صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ليفربول يواجه «وولفرهامبتون».. ومحمد صلاح يقود التشكيل المتوقع

رياض محمد جعيصة

الإثنين، 15 مارس 2021 - 01:03 م

يسعى نادي ليفربول، الذي يضم بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، إلى وضع حد لنتائجه المخيبة للآمال في الدوري الإنجليزي، عندما يحل ضيفا على وولفرهامبتون مساء اليوم الاثنين 15 مارس، على ملعب «مولينيو»، ضمن منافسات الجولة الـ28 من البريميرليج.

ويتسلح ليفربول في مواجهة وولفرهامبتون، بـ«محمد صلاح» الذي يعد أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في  جميع مسابقات الدوري الإنجليزي هذا الموسم،  برصيد 25 هدفا، حيث أحرز الفرعون 17 هدفا في البريميرليج، بالإضافة إلى 5 بدوري أبطال أوروبا و3 أهداف في كأس الاتحاد الإنجليزى.

ومن المتوقع أن يقود محمد صلاح هجوم ليفربول، ويعاونه السنغالي ساديو ماني، وديوجو جوتا، وفي وسط الملعب فابينيو، وتياجو ألكانتارا، وجورجينيو فينالدوم.

وجاءت تشكيلة ليفربول المتوقعة على النحو التالي:-
حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: ألكسندر أرنولد - أوزان كاباك - ناثانيل فيليبس - أندر روبرتسون

خط الوسط: فابينيو - تياجو ألكانتارا - جورجينيو فينالدوم

خط الهجوم: محمد صلاح - ديوجو جوتا - ساديو ماني

 

ويعاني ليفربول - حامل لقب البريميرليج - خلال الموسم الحالي، بعدما تراجعت نتائجه واحتل المركز الثامن في جدول الترتيب برصيد 43 نقطة، ويرغب رفاق محمد صلاح في مصالحة الجماهير بالعودة بنتيجة إيجابية بعد سلسلة الهزائم التي تعرض لها الفريق في الأسابيع الماضية.

ويدخل الريدز اللقاء وهو يحتل المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 43 نقطة جمعها من 12 انتصارا بالإضافة إلى 7 تعادلات فيما تلقى 9 هزائم، بينما يتواجد وولفرهامبتون في المركز الثانى عشر برصيد 35 نقطة، حيث حقق 9 انتصارات وتعادل في 8 مباريات وخسر 11 مباراة.

ونجح ليفربول في تجاوز أحزانه المحلية في الدوري الإنجليزي، بعدما حجز مقعده في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا على حساب لايبزيج الألماني بمجموع مباراتى الذهاب والإياب 4-0 في دور الستة عشر، أحرز منها النجم المصرى محمد صلاح هدفين ومثلهما من توقيع السنغالى ساديو مانى.

ولا يملك ليفربول أي بدائل سوى تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط من أجل العودة للإنتصارات من جديد في البريميرليج، حيث يعود الفوز الأخير للريدز في المسابقة إلى الجولة السادسة والعشرين بثنائية ضد شيفيلد يونايتد على أرضية ملعب "برامول لين"، قبل أن يخسر بعدها أمام تشيلسي بهدف دون رد، ثم بنفس النتيجة ضد فولهام.

وتضاءلت آمال ليفربول في التأهل للمشاركة بدورى أبطال أوروبا فى الموسم المقبل، بعد تراجع نتائجه في الفترة الأخيرة، إذ يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى لمرحلة مجموعات دورى الأبطال.

ويحتل محمد صلاح المركز الثالث عشر فى ترتيب الهدافين التاريخيين لنادى ليفربول برصيد 119 هدفا في جميع البطولات، حيث يتصدر إيان راش القائمة برصيد 346 هدفاً.

وأقيمت آخر مباراة بين الفريقين على ملعب أنفيلد، معقل فريق الريدز، وانتهت بفوز ليفربول على ولفرهامبتون، بأربعة أهداف دون مقابل، أحرزهم محمد صلاح وفينالدوم وجويل ماتيب، ونيلسون سيميدو بالخطأ في مرمى فريقه، في المباراة التي أقيمت يوم 6 ديسمبر الماضي، في إطار الجولة الـ11 من منافسات الموسم الحالي بالدوري الإنجليزي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة