البعوض
البعوض


في الربيع.. 6 حشرات تنقل أمراض الحساسية للبشر

أمنية شاكر

الإثنين، 15 مارس 2021 - 01:39 م

يفضل كثير من الأشخاص قضاء بعض الوقت خارج المنزل في الهواء الطلق، ولكن الخبراء يفضلون عدم الخروج للتنزه في فصل الربيع، لانتشار الحشرات المسببة للأمراض الحساسية.

وفي هذا الصدد، نستعرض أبرز الحشرات التي تنقل أمراض الحساسية للبشر، بحسب موقع «هيلثي لاين» الطبي:

حشرة تحفر أنفاقا في الجلد.. أعراض «الجرب» و4 وصفات منزلية لعلاجه

البعوض
يوجد أكثر من ٣٠٠٠ نوع للبعوض في جميع أنحاء العالم، والبعوض يقوم بنقل كثير من الأمراض للبشر منها مرض الملاريا ومرض غرب النيل ومرض زيكا ومرض التهاب الدماغ الياباني ، وكل هذا الأمراض ينتج عنها الإصابة بالحساسية.

 

الجراد

الجراد نوع من أنواع العناكب وهي موجودة في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، وينقلون كثير من الأمراض الخطيرة مثل مرض اللايم، وفيروس بواسان، بالإضافة إلى أنه سبب في بحساسية ألفا غال.

ويعتقد العلماء بأن حساسية «ألفا غال» تنتقل عادتا بسبب نوع جراد يسمى «لون ستار».


النحل والدبابير
يقول العلماء إن الحساسية الناتجة من النحل والدبابير تحدث بطريقة فورية، وليس مثل باقي الحشرات، ويطلق عليها بالحساسية المفرطة، ويمكن التعرف عليها عن طريق بعض الأعراض مثل الدوخة، والإغماء، وتورم الوجه.

 

 النمل الناري
لدغات النمل الناري لديها قدرة فائقة في إصابة البشر بالحساسية المفرطة.

 

بق الترياتومين
فضلات بق الترياتومين تسبب الوفاة ، بالإضافة إلى أن لدغته تسبب الحساسية المفرطة، فهذه الحشرة تتغذى عادتا على دم الإنسان، ولدغة بقالترياتومين تسبب عادتا الإصابة بمرض «شاغاس» والذي معروف بأنه يسبب الفشل الكلوي والأزمات القلبية الحادة ، مما يسبب الموت المفاجئ .

 

البراغيت
تشتهر البراغيت بنقل مرض الطاعون الدبلي، ومن المعروف بأن لدغات البراغيت تسبب الإصابة بالحساسية الشديدة ، لأنها تكون مزعجة وتسبب حكة بشكل مستمر لدى الأشخاص.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة