مقر وزارة الخارجية الفلسطينية
مقر وزارة الخارجية الفلسطينية


فلسطين تدين انتقال الحملة الانتخابية الإسرائيلية إلى شوارع الضفة

أحمد نزيه

الإثنين، 15 مارس 2021 - 02:52 م

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية ما وصفته بـ"المشهد الانتخابي الاستعماري" الذي يسيطر على واقع الضفة الغربية المحتلة في كل معركة انتخابية اسرائيلية، واعتبرته امتدادًا عمليا لمحاولات اسرائيل إغلاق الباب نهائيًا أمام أية فرصة لإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة وذات سيادة بعاصمتها القدس الشرقية.

وقالت الخارجية الفلسطينية إن ذلك بمثابة عدوان استفزازي متواصل على الفلسطينيين واستخفاف ممنهج بالشرعية الدولية وقراراتها وبالإدانات الدولية للاستيطان، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأضافت أن "اسرائيل القوة القائمة بالاحتلال حولت الشوارع الرئيسة ومفترقات الطرق العامة والمستوطنات في الضفة الغربية المحتلة إلى ساحات لعرض الدعاية الانتخابية لأحزاب اليمين المتنافسة في الانتخابات الإسرائيلية، في إطار التنافس الدائر على أصوات المستوطنين، فمن يتنقل بين المدن الفلسطينية المختلفة يرى بأم عينه غابة من الشعارات والصور الانتخابية التي تعطي انطباعًا أنه يتنقل على الشوارع في العمق الإسرائيلي".

وتستعد إسرائيل لإجراء الانتخابات التشريعية المبكرة للكنيست الرابع والعشرين في تاريخ دولة الاحتلال في 23 مارس الجاري.

وتُجري إسرائيل رابع انتخابات تشريعية للكنيست الإسرائيلي في ظرف سنتين، وذلك بعد ثلاثة استحقاقات سابقة في 9 أبريل 2019 و17 سبتمبر من نفس العام و2 مارس من العام الماضي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة