ضبط كمية من فلاتر المياة مجهولة المصدر
ضبط كمية من فلاتر المياة مجهولة المصدر


ضبط 200 فلتر مياه مجهول المصدر في حملة تموينية ببورسعيد

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 15 مارس 2021 - 03:32 م

كتب / السيد رزق

أكد وكيل وزارة التموين ببورسعيد ناصر ثابت، ضبط كميات من فلاتر المياه المغشوشة التي تهدد حياة المواطنين، موضحا أن رجال الرقابة التجارية تحركوا للحد من انتشار هذه الفلاتر.

جاء ذلك تحت إشراف محمد عوض عبد الله وكيل المديرية الذي كلف محمد إبراهيم مدير إدارة الرقابة التجارية بتشكيل حملة بقيادة أشرف المليجي وسحر الجمل، وهويدا عبد الرحيم، وهايدي جهاد .

اقرأ أيضا" «تموين بورسعيد»: ضبط المخابز المهربة للدقيق وتوفر السلع الغذائية


 وأسفرت الحملة عن ضبط 200 قطعة شمع فلاتر مياة غير مدون عليها أى بيانات تفيد المنشأ أو المواصفات تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق. 
 

وتحذر مديرية التموين والتجارة الداخلية المواطنين من التعامل مع بعض فلاتر تنقية المياه المطروحة في الأسواق الشعبية أو على الأرصفة أو من خلال إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي أو قنوات التليفزيون المجهولة، خاصة أن تلك الأنواع لا يعلم أحد مصادر تصنيعها، مما يجعهلها تشكل خطورة على الصحة العامة، بسبب عدم حصول تلك الشركات على تراخيص من الجهات المعنية.

كما تمكنت الرقابة التجارية من ضبط سوست سخان أو "لاي" خاص بالسخانات بدون أي بيانات وبدون كارت توصيف البيانات مخالفاً بذلك للقانون رقم 82 لسنة 2002 الخاص بالبيانات التجارية مما تسبب أضرار مادية لمستخدميها بسبب عدم توافر الإشتراطات الخاصة بسلامة إستخدامها تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة