صورة موضوعية
صورة موضوعية


الأرصاد: ارتفاع في درجات الحرارة بالتزامن مع انتهاء فصل الشتاء

إنجي خليفة

الإثنين، 15 مارس 2021 - 04:23 م

كشف خبراء الأرصاد الجوية ، أنه من المقرر انتهاء فصل الشتاء رسمياً السبت المقبل 20 مارس، ويتزامن مع هذا اليوم ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

اقرأ أيضا |الأرصاد تكشف حالة الطقس في آخر أيام فصل الشتاء

وأكد خبراء الأرصاد الجوية أن فصل الربيع يبدأ الإثنين 21 مارس الجاري، موضحين أن فصل الربيع انتقالي بين الشتاء والصيف وتحدث فيه تغيرات حادة في حالة الطقس ما بين ارتفاعات وانخفاضات ملحوظة في درجات الحرارة.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود الإثنين طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والرياح معتدلة، بينما يكون الطقس مائل للدفء على السواحل الشرقية والرياح معتدلة، وحار على جنوب سيناء وجنوب البلاد والرياح معتدلة.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود الطقس ليلا بارد على كافة الأنحاء .

فرص الأمطار

وتكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة (20% تقريبا)، وعلى بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة (40%تقريبا) .

حالة البحرين

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من 2.5 متر إلى 3 أمتار والرياح السطحية جنوبية غربية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.5 متر والرياح جنوبية شرقية : شمالية غربية .

وحول حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين 15 مارس 2021 إلى السبت 20 مارس 2021 ، فتشهد فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة ( 20 % تقريبا ) .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة