د. خالد عناني
د. خالد عناني


«السياحة والآثار» تستعد لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية وتدعمه ماديا

دعاء فودة

الإثنين، 15 مارس 2021 - 06:14 م

تستعد وزارة السياحة والآثار، لانطلاق مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته العاشرة، حيث يبذل الوزير د.خالد عناني، جهودا كبيرة من أجل خروج المهرجان في أفضل صورة، إيمانا بأهميته ودوره في التنشيط والترويج للسياحة المصرية.

تقدم وزارة السياحة والآثار، الدعم المالي واللوجيستي من "توفير الأماكن السياحية والأثرية لضيوف المهرجان من أجل الاستمتاع بها والتسويق لها"، ويتم ذلك بتغطية إعلامية محلية ودولية منها قناة TV 5 الفرنسية tv monde  والتي تبث في أكثر من 200 بلدا في جميع أنحاء العالم كثاني أكبر شبكة تليفزيونية في العالم، كما يقوم عدد آخر من القنوات التليفزيونية الأجنبية والمراسلين الاجانب للوكالات بالتغطية لكل أحداث المهرجان .

يفتتح مهرجان الأقصر الافريقي دورته العاشرة بفيلم "this is not Aburial,lts aresurrection"، من دولة ليسوتو للمخرج ليمو هانج جريمايا موسيسي، ويتناول موضوعا إنسانيا حول انتظار مسنة في الثمانين من عمرها لعودة ابنها من مناجم جنوب افريقيا وفي النهاية تكون المفاجأة . 

وكان المهرجان قد أعلن في وقت سابق عن تكريم الفنانة هند صبري والمخرج علي عبد الخالق، والفنان القدير  سمير صبري والنجم محي إسماعيل.


مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يرأسه شرفيا الممثل المصري الكبير محمود حميدة وتقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين برعاية ودعم من وزارة الثقافة وودعم من وزارة السياحة والاثار " د.خالد عناني، ووزارة الخارجية " السفير حمدي لوزه " ومحافظة الأقصر ونقابة السينمائيين وبرعاية البنك الأهلي وهيئة تنشيط السياحة ورعاية إعلامية من بوابة أخبار اليوم.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة