المهندس حازم الجندي
المهندس حازم الجندي


«الوفد» عن رفع الأجور والمعاشات: الشعب يجني ثمار الإصلاح الاقتصادي

أسامة حمدي

الإثنين، 15 مارس 2021 - 06:34 م

قال المهندس حازم الجندي، عضو لجنة الصناعة والتجارة بمجلس الشيوخ، مساعد رئيس حزب الوفد للتخطيط الاستراتيجي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي اتخذ حزمة قرارات جريئة وغير مسبوقة وفارقة في حياة المواطنين منها زيادة قيمة المعاشات والحد الادني للأجور و مبادرة التمويل العقاري بنسبة ٣٪ . 

وأضاف "الجندي"، في تصريح خاص، اليوم، أن زيادة الحد الأدنى للأجور للموظفين إلى 2400 جنيه شهريا سيسهل حياة ملايين الأسر المصرية ويساعد في تحسين أوضاعها الاجتماعية في ظل ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أنه تقرر أيضا زيادة قيمة المعاشات بنسبة 13% خلال العام المالي الجديد ليساعد ملايين من أصحاب المعاشات على سد احتياجاتهم اليومية والوفاء بمتطلباتهم.

وأوضح المهندس حازم الجندي، أن مبادرة التمويل العقاري التي وجه بها الرئيس بفائدة 3% وفترة سداد تصل لـ 30 عاما، ستحل أزمة الإسكان في مصر وترفع عن كاهل الدولة جزء من مخصصات الوحدات الجديدة التي تنفذها سنويا لتوفير سكن مناسب للمواطنين.

وشدد عضو مجلس الشيوخ، على أن هذه القرارات خطوة ممتازة لرد الجميل للشعب المصري بمختلف فئاته لتحمل جهود الإصلاح الاقتصادي الذي نفذته الحكومة خلال السنوات السابقة، لافتا إلى أن الشعب المصري يجني ثمار هذا الإصلاح في الوقت الحالي.

واختتم عضو مجلس الشيوخ قائلاً: "الرئيس السيسي ومن خلفه الحكومة لا يدخرون جهدا في سبيل تلبية مطالب المواطنين حتى في ظل ظروف اقتصادية سيئة تعانيها دول العالم وصلت إلى اقتراب دول كبرى من حافة الإفلاس بسبب فيروس كورونا ".

 

إقرأ أيضا .. القوى العاملة: تحصيل 370 ألف جنيه مستحقات 3 عمال مصريين بجدة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة