الأهلى ومطب صعب أمام فيتا .. وتجنب الخسارة حتميا
الأهلى ومطب صعب أمام فيتا .. وتجنب الخسارة حتميا


فى «عز حر» كينشاسا

يوم حاسم للقطبين| الأهلى يواجه فيتا كلوب بشعار «أكون أو لا أكون»

شريف حنفي

الإثنين، 15 مارس 2021 - 07:38 م

يلتقى اليوم الأهلى مع «فيتا كلوب» الكونغولى  فى الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى لدور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا، تقام المباراة على ملعب « الشهداء » وهو ملعب فيتا كلوب بعاصمة الكونغو كينشاسا..


مباراة اليوم يدخلها المارد الأحمر وهو فى وضع لا يحسد عليه رافعا شعار «أكون أو لا أكون» بعد خسارة خارج الديار من سيبما التنزانى وتعادل على أرضه مع الفريق الكونغولى المتواضع فنيا لكنه تسبب فى تأزم موقف المارد الأحمر بالتعادل على ستاد القاهرة ٢/٢ وجعله ثالث مجموعته التى يتصدرها سيبما برصيد ٧ نقاط ويحل فيتا كلوب فى المركز الثانى متفوقا على المارد الاحمر بفارق الأهداف.

وفى الوضع الحالى لن يتحمل الأهلى خسارة جديدة ولابد من تحقيق نتيجة إيجابية رغم الظروف الصعبة التى وضع الفريق نفسه فيها، ويواجه الأهلى عدد من التحديات أهما اللعب نهاراً فى الثالثة عصراً وفى عز الحر وعلى أرضية ترتان صناعى،  ولكن بعيداً عن عوامل الجو والأرض يعتبر «فيتا كلوب» فريق فى المتناول جداً باجماع الخبراء والمتابعين وخسر على نفس ملعبه من سيبما التنزانى بهدف نظيف، وهو ليس بالفريق المرعب ولا المستحيل اكتساحه، وكان بمقدور الأهلى الفوز عليه بالقاهرة بنصف دستة أهداف لولا غياب التوفيق ورعونة بعض اللاعبين وإضاعة الفرص السهلة أمام المرمى.

 

من كل المعطيات السابق ذكرها استحضر الأهلى كل قوته وكل أوراقه الرابحة وروح الفانلة الحمراء قبل السفر إلى الكونغو وتعاهد اللاعبون مع رئيس النادى الكابتن الخطيب قبل السفر على تحقيق نتيجة ايجابية ومصالحة جماهيرهم بعد محاضرة حماسية من بيبو لشحن بطاريات لاعبيه، ومن العوامل الايجابية فى مصلحة الأهلى أن المباراة بدون جمهور.

وذاكر «بيتسو موسيمانى» المدير الفنى الجنوب أفريقى المنافس جيداً ووضع خطته وظهر من خلال متابعة الفريق وتدريباته أن موسيمانى سيلعب مباراة هجومية خاصة مع اهتمامه الكبير بالمهاجمين وتدريباته التكتيكية الهجومية، كما اهتم بعلاج ضياع الفرص السهلة امام المرمى.. واكد موسيمانى احترامه للمنافس ولكنه شدد ان الاهلى بطل افريقيا وحامل اللقب يلعب كل مبارياته للفوز، وتمنى ان يجانبه التوفيق فى مباراة اليوم بعدما تخلى عنه فى مباراة القاهرة.. وقد وصلت بعثة الاهلى إلى كينشاسا فى ساعة متاخرة من مساء السبت الماضى وكان فى استقبالها حمدى شعبان سفير مصر بالكونغو الذى بذل مجهودا كبيراً لتذليل أى عقبة تواجهها البعثة منذ وصولها إلى كينشاسا لخوض مباراة فيتا كلوب فى دورى الأبطال.. وحرص السفير على التواجد فى مطار ندجيلى لاستقبال البعثة التى ترأسها العامرى فاروق، نائب رئيس النادى الأهلي..
وخاض الفريق تدريبين على ملعب المباراة حسبما تنص لائحة الاتحاد الأفريقى.. فى المقابل استقبل «فلوران إبينيجى» المدير الفنى لـ«فيتا كلوب» الكونغولى الأهلى بتصريحات ساخنة محاولا أرهابه وتعكس تحفزه وقال : «عادة ما نلعب فى بلادنا فى الثالثة عصرًا أو السابعة مساءًا على أقصى تقدير والجو فى بلادنا حار، والأهلى أصر على مواجهتنا فى التاسعة ليلًا فى أجواء القاهرة الباردة ونحن غير معتادين على اللعب فى هذه الأجواء».

وأضاففلوران إبينيجى» : «هم يعلمون جيدًا أننا لا نستطيع اللعب فى أجواء باردة ولا نتحمل الشتاء ولا نجيد اللعب ليلاً لأننا قادمون من طقس حار، ورغم ذلك أصروا على الموعد الليلى ولذلك كان لهم الأفضلية.. ولذلك اختارنا اللعب الثالثة عصراً وفى الطقس الحار ورددنا على المعاملة بالمثل حسب ما منحنا الاتحاد الافريقى الحرية».


ورغم ذلك أكد «فلوران» على احترامه الكبير لبطل أفريقيا وتمنى الفوز عليه فى مباراة اليوم وأن يكون لفريقه الأفضلية مثلما قدم أداء إستثنائى بالقاهرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة