الزمالك لا بديل عن الفوز  فى مواجهة الترجى
الزمالك لا بديل عن الفوز فى مواجهة الترجى


كارتيرون على خط النار الإفريقى

«الأربعاء» يوم حاسم للقطبين| الزمالك بقوته الضاربة في مواجهة الترجي

ياسر عبدالعزيز

الإثنين، 15 مارس 2021 - 07:43 م

 

مع دقات الساعة التاسعة مساء الثلاثاء، يكون الزمالك بقيادة مدربه الجديد كارتيرون على خط النار الإفريقى عندما يستضيف الترجى باستاد القاهرة فى الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة بدور المجموعات فى دورى الأبطال الإفريقى لكرة القدم.

ويحل الترجى التونسى متصدر المجموعة برصيد 7 نقاط، ضيفًا ثقيلًا على الزمالك، الذى لم يحصد سوى نقطتين فقط.

اختبار صعب للزمالك مع عودة المدرب الفرنسى باتريس كارتيرون على حساب جايمى باتشيكو، فى خطوة أثارت جدلًا واسعًا، لكن خبرات كارتيرون وتفوقه السابق على الترجي، يعطى الزمالك أفضلية نفسية قبل مواجهة الترجى الذى تفوق فى تونس بنتيجة 3-1.

ويعول الترجى بقيادة مدربه معين الشعباني، على خبرات لاعبيه وعلى رأسهم أنيس البدرى وحمدو الهونى وفوسينى كوليبالى ومحمد على بن رمضان نجم الجولة الماضية الذى سجل هدفين فى شباك الأبيض.. موقف الزمالك متأزم ويحتاج إلى الفوز والمرور من عقبة الترجى إضافة إلى انتظاره لتعثر مولودية الجزائر أمام تونجيت السنغالى من أجل احياء آماله الافريقية بشكل كبير بعدما فقد نقاط مهمة فى جولاته الثلاثة الماضية بالتعادل مرتين والخسارة مرة.

الزمالك بقيادة مدربه كارتيرون العائد لفترة ولاية جديدة يركز جيدا فى مباراة اليوم ويسعى لاعبوه إلى بذل قصارى جهدهم من أجل الحفاظ على الحلم الافريقى والقتال حتى الأنفاس الأخيرة.

وواصل الزمالك، تدريباته الجماعية على ستاد عبد اللطيف أبو رجيلة، تحت قيادة الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى على مدار الأيام الماضية واختتمها أمس قبل الدخول فى معسكر مغلق.

ويدخل الزمالك لقاء الترجى بصفوف متكاملة بعد أن خاض الفريق المواجهات الأخيرة بدون الثلاثى حازم إمام، ومحمد عبد الشافى ومحمود عبد الرزاق شيكابالا.

وغاب حازم إمام ومحمود عبد الرازق شيكابالا عن مباراتى الزمالك أمام تونجيث السنغالى والترجى التونسي، حيث تعرض الثنائى لإصابات عضلية أدت إلى غيابهما عن المواجهتين، بينما غاب محمد عبد الشافى عن جميع مواجهات الفريق الأفريقية خلال هذا الموسم بعدما تعرض للإصابة بقطع جزئى فى غضروف الركبة. وأعلن الجهاز الطبى للفريق بقيادة الدكتور محمد أسامة، جاهزية جميع اللاعبين لمواجهة الترجى التونسى فى بطولة دورى أبطال أفريقيا، ليستعيد الأبيض شيكابالا، وحازم، وعبد الشافي، ويكون الثلاثى جاهزا للمشاركة فى اللقاء على المستوى الطبي.

وتواجد محمود عبد الرازق شيكابالا فى قائمة الفريق لمباراة سيراميكا كليوباترا، حيث شارك فى الشوط الثانى من اللقاء بدلا من أحمد سيد زيزو.

وشارك حازم إمام، ومحمد عبد الشافى فى التدريبات الجماعية للفريق بشكل طبيعى خلال الأيام الماضية، ليكون موقف تواجد الثنائى فى قائمة المباراة بيد الجهاز الفنى للفريق بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون.

من جانبه أكد الكابتن فاروق جعفر رئيس لجنة وقطاعات الكرة بالزمالك، على أهمية مباراة الترجى التونسي، والتى ستكون بمثابة صفحة جديدة فى مشوار الفريق بدورى أبطال أفريقيا.

وتابع فاروق جعفر أن الزمالك سبق وأن مر بنفس الظروف فى الموسم الافريقى الماضى ولكنه نجح بعزيمة لاعبيه وقدراتهم على المرور والوصول إلى نهائى البطولة وقدموا عروضا مبهرة مشددا على أن لاعبى الزمالك قادرون على إعادة رسم الابتسامة على وجوه جماهيرهم وتعديل المسار الافريقى والفرصة مازالت قائمة أمامهم بشرط التركيز فى المباريات المتبقية والبداية ستكون اليوم أمام الترجي.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة