الدكتور طارق الرفاعي، معاون وزير الإسكان ، المتحدث باسم مشروع تطوير الريف المصري بالوزارة
الدكتور طارق الرفاعي، معاون وزير الإسكان ، المتحدث باسم مشروع تطوير الريف المصري بالوزارة


الإسكان: نزول المسؤولين في مبادرة تطوير الريف المصري توجيهات الرئيس

محمد البنهاوي

الإثنين، 15 مارس 2021 - 09:02 م

قال الدكتور طارق الرفاعي، معاون وزير الإسكان، المتحدث باسم مشروع تطوير الريف المصري بالوزارة، إن الوزارة ستقوم بتقديم جميع الخدمات للقرى، وعلي رأسها خدمات الصرف الصحي.

وأضاف "الرفاعي"، خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، المُذاع عبر فضائية "الحياة"، أن الريف المصري أُهمل على مدار فترات طويلة في خدمات الصرف الصحي، إضافة إلى خدمات مياه الشرب وإحلال وتجديد للشوارع الرئيسية للطرق، والخدمات الصحية والتعليمية وعمل إنارة للطرق، وتبطين الترع وتوصيل الغاز للقرى.

وأشار معاون وزير الإسكان، المتحدث باسم مشروع تطوير الريف المصري بالوزارة، إلى أن هناك توجيهًا من الرئيس السيسي بنزول كافة المسؤولين في مبادرة تطوير الريف المصري للقرى وطمأنتهم.

ولفت إلى أن مبادرة تطوير الريف لا تضمن التطوير فقط، لكنها تجعل من القرى قليلة أو معدومة الخدمات قري كاملة الخدمات، لافتاً إلى أن مبادرة "حياة كريمة" تهدف لتطوير التجمعات الريفية الأكثر احتياجاً، وهي موزعة على 175 مركزاً، يتبعها حوالي 4200 قرية وتوابعها، ووصل متوسط الفقر في تلك المراكز والمجتمعات إلي 50%.

وأوضح أنه تم البدء في المرحلة الأولى من المبادرة بإجمالي 51 مركزًا يتبعها ما يقرب من 1400 تجمع ريفي في 20 محافظة ويستفيد منها 15 مليون نسمة، بتكلفة إجمالية 150 مليار جنيه وهو ما يعادل 3 مليارات جنيه لكل مركز، متابعًا أن وزارة الإسكان ليست معنية بالخدمات المتعلقة بالغاز والاتصالات ولكن يتم التنسيق بشأنها مع الوزارات المعنية.

إقرأ أيضاً .. مدبولي: مشروعات الصرف مطلب مهم لسكان القرى في مبادرة «حياة كريمة»

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة