الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة


وزير الكهرباء: استعداد مصر لتقديم الدعم الفني في مجال الطاقة لدولة غينيا

حنان الصاوي

الإثنين، 15 مارس 2021 - 10:31 م

أشاد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بالعلاقات المصرية الغينية المتميزة، معربًا عن استعداد القطاع لتقديم الدعم الفني لدولة غينيا على وجه الخصوص والدول الأفريقية بصفة عامة، وكذلك تلبية احتياجات الجانب الغيني وفقاً لمتطلبات قطاع الكهرباء على أرض بلاده، ومؤكدًا دعم الحكومة المصرية لدولة غينيا في جميع المجالات ومنها مجال الكهرباء، وأن كافة إمكانيات قطاع الكهرباء المصري متاحة لخدمة قطاع الكهرباء في غينيا.

اقرأ أيضا| «مدبولي»: توجيهات رئاسية بتحسين الخدمة للمستفيدين من «حياة كريمة»
جاء ذلك خلال استعراض الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اليوم الاثنين مع الدكتور إبراهيم كابا وزير الخارجية الغيني والسيدة بونتورابى ياتارا وزيرة الطاقة والمياه بغينيا والوفد المرافق لهما، سبل دعم وتعزيز التعاون بين البلدين في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة، كما تناول اللقاء أيضاً تشجيع القطاع الخاص المصري للاستثمار وتنفيذ المشروعات الكهربائية على أرض غينيا.


وأوضح شاكر أن اللقاء تناول بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجال الطاقات المتجددة سواء كان الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح، وفي مجال التدريب وتنظيم برامج إدارية وفنية ونقل الخبرات بين الجانبين.. مشيرًا إلى أنه منذ بداية عام 2003 وحتى الآن قامت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بتدريب 8278 متدربًا من الدول الأفريقية في كافة مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة .


وأعرب شاكر عن استعداد مصر التام لتقديم كافة المساعدات الفنية لدعم غينيا الشقيقة، وتوفير بيئة جاذبة لاستثمارات الطاقة المتجددة والعمل على تطويرها، من أجل أن تسرّع مصر والدول الشقيقة من القارة السمراء من خطاها نحو التحول إلى التكنولوجيات الحديثة للطاقات المتجددة .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة