مدحت العدل
مدحت العدل


مدحت العدل: كتبت 3 قصائد من ديوان «فوضى المشاعر» أثناء إصابتي بكورونا

محمد طه

الإثنين، 15 مارس 2021 - 11:43 م

قال الدكتور مدحت العدل الكاتب والسيناريست إن ديوانه "فوضى المشاعر" الذي صدر مؤخراً صدر في ضوء ظروف وكواليس خاصة.

وكشف العدل عن أسباب تسميته  لديوانه الجديد "بفوضى المشاعر" قائلاً : "أسباب تسميته بفوضى المشاعر هي وجود مشاعر متناقضه عبر الشك وتفكير في أشياء كانت تبدو من البديهيات لم تعد منها  والمسلمات لم تعد مسلمات".


وتابع في لقاء خلال  برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" قائلاً: "ايضاً لاسباب كثيرة أطلقت هذا الأسم منها تضارب المشاعر لذا أطلقت  عليه فوضى المشاعر "، كاشفاً أنه أنه كتب 3 قصائد من الديوان خلال فترة إصابته بفيروس كورونا المستجد، منتصف العام الماضي، قبل أن يشفى منه، وكان من بين تلك القصائد: «استنى يا موت شوية» و" إهداء " ، وتحكي الأولى مشاعر رجل كان على فراش المرض".

تابع قائلاً: "عندما أصبت بفيروس كورونا كان في توقيت يعتقد الجميع فيه أن الإصابة بالفيروس لاتعني سوى الموت وكنت وقتها ورغم أني غصابتي لم تكن قوية إلا أنني لم أكن أعلم ماذا سيحدث غدا؟ وكنت أجلس وحيدا في غرفتي لأول مرة في حياتي لانني بطبعي  إجتماعي جداً  وبرفض فكرة "الكمباوند" عشان بحب  جيراني وبحب الناس وعاوز أبقى دائماً وسطهم عشان كده واثناء العزل حسيت أنه لاول مرة أني عايش في غرفتي لعشرة أيام لوحدي فكتبت ثلاثة قصائدة مهمة جداً ضمن قصائد الديوان".

ويعد ديوان "فوضى المشاعر" التجربة الثالثة لمدحت العدل ويضم 32 قصيدة عامية، ومن قصائد الديوان الديكتاتور- فنان - مرة ركبت القطر- شاعر- عسكرى مرور- بدأت العمر- استنى يا موت - درويش- عربية عفش - كل واحدة فى أودة -لبنان- لو ناوى تحب حد بجد – نفس - فوضى المشاعر- هى دى مصر، ومدحت العدل طبيب وكاتب وشاعر وسيناريست له العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية والغنائية الشهيرة، صدر له ثلاثة دواوين شعرية "رصيف نمرة 5" و"شبرا مصر" وهذا الديوان، ومن أشهر أفلامه "مافيا" و"همام فى امستردام"، ومن أشهر مسلسلاته "حارة اليهود".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة