مديرية امن القاهرة
مديرية امن القاهرة


خلال شهر.. جرائم هزت الرأي العام في القاهرة 

باسم دياب

الثلاثاء، 16 مارس 2021 - 06:35 ص

شهدت محافظة القاهرة في هذا الشهر العديد من الجرائم التي هزت الرأي العام وأصبحت «تريند» على منصات التواصل الاجتماعي من بشاعتها ، ويعد من أبرز تلك الوقائع التحرش بطفلة المعادي وبدر ، والتحرش بفتاة المترو ومقتل سيدة السلام علي يد 3 أشخاص .
وترصد بوابة أخبار اليوم في تلك السطور تلك الوقائع .
متحرش المعادي
بدأت الواقعة من المعادي بعد تسريب موظفة معمل تحاليل، فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لشخص أثناء التحرش بطفلة لا تتجاوز 7 سنوات داخل مدخل عقار، ورصدته كاميرا المراقبة ليفر هاربًا.
والمتهم يبلغ من العمر 37 عامًا، ويعمل في شركة مقاولات مشرف أمن، وحاصل على بكالوريوس تجارة، مقيم في منطقة دار السلام، ومنفصل عن زوجته ولديه طفلين يعيشان مع الأم.
وأشارت التحريات إلى أن المتهم استدرج الفتاة من كورنيش النيل حتى ميدان الحرية، وكان يسير خلفها، وألقي القبض عليه بعدما هرب واختبأ عند أحد معارفه داخل شقة سكنية، وعندما علم عن وجود أجهزة الأمن هرب إلى السطح محاولًا الاختباء داخل غرفة هناك، ولكن ضبطته القوات.


 متحرش بدر  
وفي واقعة مؤسفة قام عامل بالتحرش بطفلة لا يتجاوز عمرها ال6 سنوات داخل مدخل عمارة ، وفور انتشار الفيديو علي مواقع التواصل الاجتماعي قام المتهم بالهروب إلي الصعيد ، الإ أن رجال مباحث القاهرة تمكنت من ضبطه بعد 4 شهور من حدوث الواقعة .
البداية عندما رصد رجال مباحث القاهرة منذ 4 شهور تداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي « فيس بوك » يظهر شاب يمسك بطفلة من الخلف للتحرش بها بحى النرجس بمدينة بدر، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث مكبر لملاحقة المتهم ولكنه اختفى وظل يتنقل بين عدة أماكن حتى نجحت أجهزة الأمن في القبض عليه في كمين محكم لضبطه وتم اقتياده لقسم الشرطة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.


متحرش المترو
بدأت قصة متحرش المترو بعدما لاحظت فتاة أثناء تواجدها في إحدى عربات المترو بمحطة قباء دائرة قسم شرطة النزهة بشخص يجلس أمامها، ويقوم ببعض الحركات المنافية للآداب فصورته باستخدام هاتفها المحمول وإرسال مقطع الفيديو لخطيبها الذي نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.
وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تم تحديد هوية الشاب ، وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض علي المتهم ، وتبين أنه بائع بمحل لحوم مجمدة -مقيم بالقاهرة- وبحوزته شهادة طبية تفيد بمعاناته من مرض نفسي.


سيدة السلام
شهدت منطقة السلام شرق العاصمة واقعة أليمة بعدما قام صاحب عقار و2 اخزين بالتعدي علي ربة منزل وإلقاءها من الطابق السادس بسبب شكهم في سلوك المجني عليها نظرا لأنها تعيش بمفردها ويتردد عليها الكثير من الرجال .
بداية هذه القصة عندما تلقى قسم شرطة السلام أول، بلاغا من الأهالى يفيد بالعثور على جثة فتاة أمام أحد العقارات بأحد شوارع بمنطقة النزهة بدائرة قسم شرطة السلام، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

بالفحص تبين العثور على جثة "داليا.ص" 35 سنة، بها كسور وكدمات متفرقة بجسدها، سقطت من شرفة شقة بالطابق السادس، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وبإجراء التحريات تبين أنه أثناء تواجد الضحية داخل شقتها بصحبة صديقها، قام صاحب العقار وزوجته وحارس العقار وأحد سكان العقار بكسر باب الشقة، وقاموا بالتعدى عليهما بالضرب، ما أسفر عن سقوطها من شرفة شقتها بالطابق السادس وفارقت الحياة فى الحال، وتقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطهم، واعترفوا بارتكاب الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.
وأمرت نيابة السلام بالقاهرة، حبس 4 متهمين، أربعة أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهم بإلقاء السيدة من الطابق السادس . واستمعت النيابة لأقوال الشاب الذي أكد أن كل ما حدث وقيل ظلم وافتراء من جانب المتهمين.
وأضاف الشاب، أنه لا يعرف السيدة وليس له أي علاقة بها قائلا: " أنا رجل بتاع أنابيب بدخل البيوت أغير الأنبوبة مقابل مبلغ مالي"، مشيرًا إلى أنه تفاجأ بما حدث.
وأوضح الشاب أنه تعرض والمجني عليها للضرب المبرح من قبل المتهمين وذهبت السيدة إلى شرفة منزلها للاستغاثة إلا أنهم ظلوا وراءها حتى سقطت على الأرض ولم يتركوه إلا بعد أن تدخل الأهالي.


معركة الطالبات بالمعادي 

انتشرت على صفحات موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، تعليقًا مدعومًا بعدة مقاطع فيديو، تضمنت قيام مجموعة من الأشخاص، بالإعتداء بالضرب على إحدى الفتيات، أمام إحدى المدارس بمنطقة المعادى بالقاهرة، والتسبب فى عاهة مستديمة لها.
قامت الأجهزة الأمنية بالفحص، وتبين حدوث مشاجرة أمام إحدى المدارس بالمنطقة المشار إليها، بين طرف أول «إحدى السيدات ونجلتيها طالبتين»، طرف ثانى «إحدى السيدات ونجلتها طالبة»، ونجل عمها، بسبب خلافات زمالة الطالبات بالمدرسة، تطورت لتراشق بالألفاظ وتشابك بالأيدى، تدخل خلالها ذويهم لمناصرتهم، مما أسفر عن إصابة إحدى الطالبات بكدمة بالعين.
تمكنت الأجهزة الأمنية، من السيطرة على الموقف، وضبط طرفي المشاجرة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة.. تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة