افتتاح معرض الفن التشكيلي رؤى عربية
افتتاح معرض الفن التشكيلي رؤى عربية


إلهام شاهين وفينوس فؤاد تفتتحان معرض «رؤى عربية» | صور

نادية البنا

الثلاثاء، 16 مارس 2021 - 09:14 ص

افتتحت الفنانة إلهام شاهين والفنانة التشكيلية ووكيل ووزارة الثقافة الناقدة دكتور فينوس فؤاد، معرض الفن التشكيلي «رؤى عربية»، بجاليري كليوبترا، بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة من بينهم الفنان طارق دسوقي، والدكتور مينا يوحنا رئيس منظمة الضمير العالمي لحقوق الإنسان، و الفنان رضا إدريس و الفنان محمد الطحان.


وشارك بمعرض «رؤى عربية»،  أكثر من 70 فنان وفنانة تشكيلية، بأعمال فنية رائعة تضمنت العديد من الموضوعات الفنية التجريدية والزخرفية والواقعية والطبيعية والمشغولات النحاسية واللوحات التراثية و الأعمال اليدوية.

 

وقالت الفنانة دكتور فينوس فؤاد: «من المدهش أن يمتزج نجوم الفنون المختلفة من أجل إعلاء قيمة وشأن الفن المصري وإلقاء الضوء عليه إعلامياً».

الهام شاهين وفينوس فؤاد

وأضافت فؤاد في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم: «إن المشاركة بافتتاح معرض رؤى تعني التناغم والتكامل، كما أن الفنانة إلهام شاهين محبوبة من المجتمع المصري بكافة أطيافه لتواضعها ومحبتها للجميع ومشاركتها الدائمة في المحافل الثقافية المختلفة».

 

و صرح الفنان التشكيلي أحمد جمال أن الساحة التشكيلية الحالية أثبتت تفوقها على المستوى المحلي والعالمي في إبراز أسماء تشكيليون نفخر بهم في عالم الفن.

الهام شاهين

اقرأ أيضًا: رؤية نقدية| فينوس فؤاد: نوافذ «محمد عفيفي» تطل على «تاريخ أخر لمصر»

كما أعرب ضيوف الشرف عن ترحيبهم واهتمامهم بالفنانين والفنانات المبدعين وبما يقدم من إنتاج فني متميز في الساحة التشكيلية، وأن المعارض الفنية تلعب دورًا فعالاً في تنشيط الإنتاج الفني, ونقل رسالة حضارية وثقافية واجتماعية واقتصادية .الهام شاهينطارق دسوقي


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة