اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي
اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي


اللواء جمال عوض: زيادة المعاشات تهدف لتحسين مستوى المعيشة

أمنية فرحات

الثلاثاء، 16 مارس 2021 - 10:01 ص

قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي إنه وفقا لقرار رئيس الجمهورية سيتم زيادة قيمة المعاشات بنحو 13 % تعوض نسبة الـ 5% الخاصة بالتضخم، وسيتم تطبيقها بداية من يوليو القادم.

 

وأضاف عوض أن تكلفة زيادة المعاشات ستصل إلى31 مليار جنيه، وسيكون إجمالي المعاشات التي سيتم صرفها في العام المالي المقبل حوالي 282 مليار جنيه، كما يصل عدد المستفيدين من زيادة المعاشات حوالي 10.5مليون صاحب معاش.

وأشار إلى أن الهدف من الزيادة هو تحسين الأوضاع المعيشية ومواجهة معدلات التضخم، لافتا أن الزيادة تتم في شهر يوليو من كل عام وبموجب احكام قانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019، كما نص القانون على ألا تزيد قيمة الزيادة في المعاش على نسبة الزيادة، منسوبة إلى الحد الأقصى لأجر الاشتراك الشهري في 30 يونيو من كل عام، على أن يتحمل صندوق التأمين الاجتماعي، نسبة الزيادة عن جزء المعاش الذي يلتزم به.

اقرأ أيضًا: القومية للتأمينات: قيمة المعاشات للعام المقبل ستصل إلى 282 مليار جنيه

وأشار إلى أنه يتم بدء عمل دراسات نسبة الزيادة فى شهر يناير ، لتوضيح الإمكانيات، والنظام المالى، حتى يتم معرفة الزيادة التى سيتم تحديدها، وتحديد معدل التضخم الذى حدث العام الماضى، مؤكدا أنه لا توجد اكثر من زيادة للمعاشات فى العام بنسبة لا تقل عن معدل التضخم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة