متسولة مترو الأنفاق
متسولة مترو الأنفاق


«جريمة في المترو».. تحتال على السيدات بقصة وهمية وجرح «مزيف»

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 16 مارس 2021 - 10:44 ص

أعلنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، القبض على امرأة تتسول داخل عربات مترو الأنفاق وتسرد حكايات غير حقيقية من أجل الاحتيال على السيدات داخل عربة المترو، لتحصل منهم على الأموال بعد أن تنجح في خداعهم.

 

كان ركاب عربة السيدات بمترو الأنفاق، قد تفاجأوا بدخول سيدة لعربة المترو في هدوء، مرتدية جلباب أسود وطرحة لونها أحمر داكن، وتلف قدمها بأكياس بلاستيك وقطعة قماش بالية في إشارة إلى أنها مصابة، وبدأت في سرد قصة خيالية تبدو من كلماتها وأدائها المفتعل أنها وهمية.

 

تحدثت السيدة عن خيانة زوجها لها، عندما خرجت من المستشفى ووجدته في أحضان صديقتها، ثم يعلو صوتها عمدا ليصل إلى مسامع كل ركاب العربة، فيلتفتون إليها وينصتون إلى روايتها.

 

وتقول السيدة وكأنها تنصح الركاب من السيدات: «اوعى تآمني لجوزك، اوعى تثقي في واحدة صاحبتك، إحنا في زمن وحش مفهوش أمان، جوزي رماني في المستشفى وأنا تعبانة ورجلي مفتوحة وكانوا هيقطعوها، راح اتجوز صاحبتي وعيالي رماهم في البيت والجيران لقوهم من غير أب وأم فودوهم ملجأ، أول ما خرجت من المسشتفى رحت جبت عيالي ورجعتهم في حضني وأجرت أوضة بـ150 جنيهًا في الشهر».

 

وتابعت: «صاحب الأوضة عايز يطردنا علشان اتكسر علينا الإيجار، محتاجة أدفع له شهر بس عشان ماترميش في الشارع أنا وعيالي»، وما أن توقفت لتلتقط أنفاسها وتمسح الدموع التي انسالت على خدها، حتى بدأ الجميع يفرغ ما في جيبه من عملات فئة الخمس والعشر جنيهات، وفي غضون دقيقة أو أكثر بقليل كان المبلغ المراد اكتمل وهو 150 جنيهًا.

 

وكشفت وزارة الداخلية، عن كشف ملابسات ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مقطع فيديو تظهر خلاله إحدى السيدات تقوم باستجداء الركاب داخل قطارات مترو الأنفاق، مستخدمة عدة أساليب احتيالية للنصب عن طريق (سرد قصص غير حقيقية) وقيامها بوضع مادة حمراء اللون تشبه لون الدماء أسفل قدمها اليمنى، مدعية إصابتها وعدم مقدرتها على العمل، وذلك لاستعطاف المواطنين.

 

وذكرت وزارة الداخلية، في بيانها، الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إنه عقب تقنين الإجراءات تمكنت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات من تحديد هوية المذكورة وأمكن ضبطها حال استجدائها للركاب بإحدى محطات مترو الأنفاق بالقاهرة، وبحوزتها مبلغ مالي، وبمواجهتها اعترفت بارتكابها تلك الأعمال، وأن المبلغ المالى من متحصلات نشاطها في ممارسة أعمال التسول.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة