خلال توقيع العقد
خلال توقيع العقد


الزراعة توقع عقد مشروع «الابتكار الزراعي» مع «GIZ» بالمنيا وبني سويف

عادل إسماعيل

الثلاثاء، 16 مارس 2021 - 12:03 م

شهد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، التوقيع على العقد التنفيذي لمشروع «زيادة دخل صغار المزارعين – الابتكار الزراعي» في محافظتي بنى سويف والمنيا، مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي «GIZ».

 

اقرأ أيضاً | وزير الزراعة يبحث مع مستشار السفارة الألمانية أوجه التعاون المشترك

قام بالتوقيع  على تنفيذ المشروع، ميريام فرناندو  مدير المشروع بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي «GIZ»، ود. علاء عزوز  رئيس قطاع الإرشاد الزراعي.


ويهدف المشروع، إلى زيادة دخل المزارعين ذوي الحيازات الصغيرة في صعيد مصر من خلال تبني الابتكار الزراعي ويساعدهم في  الوصول إلى الأسواق وتنمية الأعمال التجارية الزراعية والترويج لتنمية المشروعات الصغيرة وأيضا تعزيز القدرة التنافسية لسلسة القيمة وسلاسل التوريد.


يذكر أن السيد القصير  وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، استقبل صباح اليوم، اوڤى جيلين مستشار أول السفارة الألمانية بالقاهرة وميريام فرناندو مدير المشروع بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي «GIZ»، لبحث أوجه التعاون فيما يتعلق بالمشروعات القائمة واستراتيجية الوزارة في تنفيذ مشروعات المساعدات الفنية المقدمة من الحكومة الألمانية والتي يقوم بتنفيذها الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) بالقاهرة.


ووجه القصير، الشكر للحكومة الألمانية على الدعم المستمر لقطاعات الدولة المختلفة خاصة قطاع الزراعة، مؤكدا على أهمية ضمان استدامة المشروع بعد انتهاء فترة التنفيذ تماشيا مع توجهات الدولة المصرية في اطار خطة التنمية الاستراتيجية لمصر 2030.


فيما أكد جيلين، على حرص الجانب الألماني بتقديم الدعم الفني فيما يتعلق بإنتاج المحاصيل الإستراتيجية مثل قصب السكر وبنجر السكر، مضيفا أن المشروع القائم حاليا يهدف إلى وصول المزارع الصغير إلى الأسواق وخلق نظم زراعية مبتكرة فضلا عن تعزيز قدرات الجمعيات الزراعية في مناطق تنفيذ المشروع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة