جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


وزير التنمية المحلية: المرأة المصرية لعبت دورا بارزا في مكافحة كورونا

محمود كساب

الثلاثاء، 16 مارس 2021 - 12:24 م

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن المرأة المصرية قدمت على مر التاريخ من عمر الوطن، تضحيات جسام، ووقفت وبصلابة لتخوض تجارب نضالية وتنموية كبرى، جنباً إلى جنب بوصفها ركيزة أساسية في النهوض بمقدرات هذا الوطن.


وقال " شعراوي " إن المرأة المصرية تحملت أعباء الإصلاح الاقتصادي وإدارة المنظومة المالية لأسرتها وبلدها علي النحو الذي أشادت به العديد من المنظمات الدولية وفي وقت جني ثمار هذا الإصلاح حتمت علينا هذا العام ظروف جائحة كورونا التي أصابت العالم جميعاً.

 ولفت إلى أن المرأة المصرية لعبت دورًا  رياديا في مواجهة هذه الجائحة سواء علي مستوي العمل بمختلف المجالات خاصة القطاع الطبي من طبيبات وممرضات، وقفن في الصفوف الأولى للتصدي للجائحة ما أسهم في حفظ آلاف الأرواح، لما أظهرن قدراتهن في قيادة خطة الاستجابة للجائحة التي أعدتها الحكومة المصرية.


جاء ذلك في كلمة اللواء محمود شعراوي خلال الاحتفالية التي أقامتها الوزارة اليوم بمناسبة يوم المرأة المصرية وذلك بحضور الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، و"مانجستاب هايلي" الممثل المقيم ومدير مكتب برنامج الغذاء العالمي في القاهرة  وآلاء الزهيري مسئول العلاقات مع الجهات الحكومية في البرنامج وعدد من نائبات المحافظين، وقيادات الوزارة والعمل المحلي بالمحافظات.

 

شاهد أيضا :- «مشروعات النواب» تُوافق على بيان وزير التنمية المحلية ‎

 

وأعرب شعراوي عن سعادته بلقاء القيادات النسائية العاملة في مجال التنمية المحلية بمناسبة يوم المرأة المصرية الذي نحتفل به في 16 مارس الجاري، وذلك تواكباً مع الاحتفالات بيوم المرأة العالمي الذي احتفل به العالم في 8 مارس، بالإضافة إلى ذكري عيد الأم في يوم 21 مارس، كلها مناسبات عزيزة على النفس.


وقال وزير التنمية المحلية أن يوم المرأة المصرية هو اليوم الذي أكدت فيه المرأة المصرية دورها الرائد في الحركة الوطنية المصرية من أجل الاستقلال، حيث سقطت أول الشهيدات أثناء ثورة 1919 من السيدات خلال مظاهراتهن ضد الاستعمار.


وأكد اللواء محمود شعراوي أن لقائه اليوم بحضور رئيس المجلس القومي للمرأة بهذا التجمع الفريد والمتميز من السيدات العاملات في مجال المحليات بدءاً من محافظ دمياط و نائبات المحافظين الحاضرات وقيادات العمل المحلى من الكوادر النسائية لدليل على أن وزارة التنمية المحلية تعمل فى إطار خطة الدولة وفى إطار  أهداف الحكومة وإستراتيجيتها 2030 وبالتواكب مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030 والتي تسعى لتعزيز دور المرأة وتمكينها.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة