المستشار حنفي جبالي المستشار حنفي جبالي

نواب البرلمان يثمنون قرارات الرئيس برفع الأجور

حسام صدقة الثلاثاء، 16 مارس 2021 - 12:47 م

شهدت الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار حنفي جبالي، تقديرًا واسعًا للرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن توجيهاته الأخيرة بشأن رفع الحد الأدنى للأجور، مؤكدين علي أنه دائما  ينتصر للعدالة الاجتماعية،  وانحيازاته  المستمرة فى دعم المواطن .


وقال النائب أحمد العوضي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن أن الرئيس السيسي دائما ما يكون سباق في الانحياز للمواطن واتخذ قرارات برفع الحد الأدنى للأجور إلي 2400  جنيه.

كما ثمن النائب السيد شمس الدين نائب كفر الشيخ مبادرة الرئيس السيسي والقرارات التي انحاز من خلالها بالأمس إلي المواطن المصري وتخصيص حزمة مالية لتغطية تلك القرارات، مطالبا بالنظر إلى الفلاح المصري من خلال تلك الحزمة  قائلًا :« الرئيس يحنو على المواطنين»

 فيما أٔكد النائب عاطف مغاوري ، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه، ورفع المعاشات بنسبة 13%، يؤكد سعي الدولة نحو تحسين أوضاع المواطنين، وانحيازه الرئيس لمحدودي الدخل، ويحرص على تحسين أحوال المعيشة للمصريين وزيادة دخولهم والاهتمام بمظلة الحماية الاجتماعية في إطار  برنامج الإصلاح الاقتصادي ،مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من القرارات التي تساهم في تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، في ظل مضي الدولة قدما نحو البناء وإقامة المشروعات القومية في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية .
ومن جانبه وجه النائب هاني اباظة التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي لانحيازه الدائم للمصريين فى الوقت الذي تتقشف فيه الدول الأخرى نظرا لجائحة كورونا ، قائلا :«إن زيادة الأجور تعد هدية الرئيس للمواطن البسيط .

كما أشاد النائب محمد الحسيني عضو مجلس النواب بقرار الرئيس السيسي برفع الأجور وزيادة المعاشات مؤكدا أنه يحنو على المصريين.
ووجه النائب محمد بدراوي عضو مجلس النواب ،الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي لانحيازه إلي المواطن المصري البسيط من محدودي الدخل . وقال بدراوي: «إن قرارات الرئيس الأخيرة برفع الحد الأدنى للأجور تصب فى صالح المواطن البسيط  وتمس 15 مليون مصري ، مؤكدا أن السيسي ينظر دائما إلى تحسين المعيشة والبعد الاجتماعي واتخذ قرارات مهمة بالأمس برفع الحد الأدنى للأجور إلي 2400  جنية.

في سياق أخر أشار المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، إلى مخالفة الإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا، قائلا: بدأنا نخالف الإجراءات حتى في الأماكن المغلقة، مشيرا إلى أن هناك عدم التزام إطلاقا بتلك الإجراءات، قائلًا: نلاحظ داخل الأتوبيس لا يوجد أي التزام بارتداء الكمامة وهي أبسط الإجراءات.
وأوضح رئيس البرلمان، أن وسائل الإعلام تحذر يوميا من زيادة أعداد المصابين، وكذلك العلماء يحذرون من موجة في أبريل المقبل. وشدد المستشار حنفي جبالي، على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار الفيروس.
يأتي ذلك فى الوقت الذي كانت الجلسة العامة تناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير، ومكتبي لجنتي الخطة والموازنة، والشئون الاقتصادية، عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 76 لسنة 2021بالموافقة على اتفاقية قرض ثان بمبلغ 55 مليون دينار كويتي بين الحكومة المصرية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية المُعدلة لاتفاقيتي القرض الأول والقرض الإضافي المُوقعتين بينهما بتاريخي 12/7/2018 و 8/12/2018 لتمويل مشروع إنشاء منظومة مياه مصرف بحر البقر، الموقعة في الكويت.

 

اقرأ أيضا «جبالي» يرفع أعمال الجلسة العامة للبرلمان

 

 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة