جامعة حلوان
جامعة حلوان


ورشة عمل بجامعة حلوان لمناقشة المفاهيم الخاطئة فى النشر الدولى

مروة فهمي

الثلاثاء، 16 مارس 2021 - 01:25 م

انطلقت فعاليات ورشة عمل النشر الدولى للبحوث فى الفنون البصرية التى نظمتها وحدة دعم البحث العلمى بجامعة حلوان عبر تطبيق زووم، وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، و الدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

ويشرف على الورشة الدكتور محمد القصاص مدير وحدة دعم البحث العلمى ومستشار البحث العلمى لقطاع الدراسات العليا بجامعة حلوان، وذلك انطلاقا من حرص الجامعة على النهوض بالبحث العلمى .

وأوضح الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة أن البحث العلمي يعد المدخل الحقيقي والصحيح لتنمية المجتمع، نظرًا لدوره الفاعل في تحقيق التنمية المستدامة، وقال انه مما لاشك فيه أن ورش العمل تسهم بشكل كبير فى إطلاق الإبداع وتوسيع نطاق البحوث العلمية، بما يسهم فى تحقيق مراكز متقدمة في التصنيفات الدولية لجامعة حلوان.

وأفاد الدكتور محمد القصاص أن سلسلة ورش العمل التى تنظمها الوحدة تهدف إلى النهوض بمستوى البحث العلمي بالجامعة عن طريق العديد من الأنشطة المهتمة بتقديم الدعم للباحثين والمشتغلين بالبحث العلمي، وبناء كوادر بحثية مما ينعكس أثره على زيادة عدد الأبحاث العلمية المنشورة دوليًا.

وحاضر في ورشة العمل الدكتور ضياء أحمد محمد أحمدين، مدرس علوم الفنون البصرية، بقسم الرسم والتصوير بكلية التربية الفنية جامعة حلوان، وأدار ورشة العمل الدكتورة فاطمة اسماعيل عضو المكتب التنفيذي لوحدة دعم البحث العلمى .

وتناولت الورشة المفاهيم أساسيات النشر العلمي الدولى فى مجال الفنون البصرية، والتعرف على أهم الناشرين الأكاديميين في العالم لأبحاث الفنون البصرية، وكيفية اختيار الدورية العلمية المناسبة، وكذلك إجراءات تسليم المواد البحثية، وإجراءات الفحص الأولي للبحوث، و تحكيم البحوث.

كما تناولت الورشة الرد على العديد من اسئله اعضاء هيئة التدريس من قطاع كليات الفنون و الخاصة بمشكلات و معوقات نشر البحوث العلمية فى مجال الفنون البصرية لأعضاء هيئة التدريس بكليات الفنون.

هذا وقد شهدت ورشة العمل مشاركة كبيرة من الباحثين وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من مختلف كليات الجامعة والعديد من الجامعات المصرية.

اقرأ ايضا|جامعة حلوان تشارك فى تجميل الشوارع والميادين

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة