بطولة  " الكايت سيرف "
بطولة  " الكايت سيرف "


أقبال كبير على بطولة «الكايت سيرف» على شوطئ دهب

علي الشافعي

الثلاثاء، 16 مارس 2021 - 03:31 م


شهدت شواطئ مدينة دهب مهرجان لرياضة «الكايت سيرف» (Kitesurf) من الرابع و حتي السادس من مارس بالمنطقة المسماة بـ «Baby Bay» تحت رعاية  اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء و اللواء وليد المعداوي رئيس  مدينة دهب ويعتبر هذا الحدث الرائع هو الأول من نوعه في مدينة دهب وشهد أقبال كبير  من المتسابقين للمشاركة  في رياضة الكايت سيرف بالإضافة لإقبال ايضاً من السياح والمصريين والجاليات الأجنبية .

اقرأ أيضا | بدو دهب يحصدون المراكز الأولي في مسابقة «الكايت سيرف»

 و اشاد  حسن جزارين مدير عام البطولة  المنظمة  بالدور الأساسي للرعاة في دعم المهرجان  و لمحافظ جنوب سيناء  وجميع الجهات الامنية المعنية بدعم وتسيير الاعمال الخاصة بالمهرجان  وكذلك  الأدارة العامة لشرطة البيئة و المسطحات المائية بجنوب سيناء و مدينة دهب و غرفة الغطس و الأنشطة البحرية للدعم الكبير في تشغيل المهرجان و توفير اشتراطات الأمن و السلامة. 

 

و أكد حاتم وليد رئيس لجنة التحكيم المكونة من مجموعة من لاعبي «الكايت سيرف» المخضرمين من المصريين والأجانب عن روعة المكان من حيث الاحوال الجوية و جمال الخليج المستخدم لتنفيذ المسابقات كما تحدث عن الاقبال الشديد من اللاعبين المصريين و الاجانب و عن المستوي المرتفع للمسابقات و اللاعبين و خاصة من ابناء مدينة دهب و محافظة جنوب سيناء .

 

و تمكن أبناء مدينة دهب و مدينة «راس سدر» من حصد ميداليات و الجوائز المقدمة من الرعاة في معظم المسابقات و في جميع المراحل السنية  حيث تمكن (اللاعب عبد الكريم أبو عيد من  حصد المركز الأول في فئه المحترفين واللاعب عوده سليمان في المركز الأول فئه الهواه و اللاعبة ساره صادق فئه السيدات و اللاعب أحمد أبو عيد في فئة تحت ١٦ سنة) أما في فئة السباق فقد حصل علي المركز الأول اللاعب عمر عبد الفتاح من مدينة القاهرة ممثلا عن مدينة الجونة.  


و قال  حميد أبو عيد أحد المنظمين للمهرجان و هو من أهل مدينة دهب بان هذه البطولة من أقوي البطولات التي أُقيمت في مصر من حيث مستوي الأداء و الإقبال الجماهيري الكبير.  

 

و أكد  حمدي سامي صاحب فكرة إقامة المهرجان  علي اقامة المسابقة كل عام  وتحويلها الي بطولة معترف بيها دولياً.

وقال اللاعب محمد زهران من مدينة القاهرة و هو أحد الفائزين في المسابقة و ممثلا لمدينة «راس سدر» أن الذين حضروا المهرجان  أعربوا عن سعادتهم الشديدة بإقامة المهرجان في مدينة دهب و الدعم الشديد من المشجعين من أبناء المدينة و خارجها  و عن رغبتهم في تنشيط مثل هذه الرياضات و المهرجانات وتطويرها بمساعدة الجهات المسؤولة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة