الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي


«قومي المرأة» يحتفل مع وزارة التنمية المحلية بيوم المرأة المصرية‎

وفاء الشابوري

الثلاثاء، 16 مارس 2021 - 03:59 م

 

شهدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة احتفالية" المرأة المصرية في المحليات" التي نظمتها وزارة التنمية المحلية، احتفالا بيوم المرأة المصرية ١٦ مارس.

وخلال الاحتفالية تم تكريم نائبات المحافظين وقيادات الإدارة المحلية بالوزارة وسكرتيرات عام وسكرتيرات مساعد بالمحافظات ورئيسات المدن والأحياء على مستوى الجمهورية، وذلك بحضور اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية و الدكتورة منال ميخائيل محافظ دمياط .

وعبرت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها وفخرها بالتواجد في احتفال اليوم الوطني للمرأة المصرية من داخل وزارة التنمية المحلية، مؤكدة  أن الحلم أصبح حقيقية الآن واستطاعت المرأة المصرية كسر الحاجز الزجاجي والوصول إلى منصب المحافظ، بالإضافة إلى ارتفاع عدد نائبات المحافظين لتصل نسبتهن إلى  ٣١٪ .

وتابعت: المرأة المصرية تعيش عصرا  ذهبيا لا يوجد فيه سقف للأحلام بفضل الإرادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي  يؤمن عن حق بقدرات المرأة ودورها في تنمية المجتمع.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن أمنياتها أن ترتفع نسبة تمثيل المرأة داخل الإدارة المحلية في العام القادم لتشكل المرأة نصف الإدراة المحلية، مؤكدة أن المرأة المصرية في التنمية المحلية هى حائط الصد الأول للحماية من الفساد و أساس العمل الجاد وصاحبة الإرادة الحديدية . 

وأشارت رئيسة المجلس القومي للمرأة، إلى أن وزارة التنمية المحلية تقدم هدية للمرأة المصرية احتفالا بعيدها وهى إطلاق المنصة الإلكترونية " أيادي مصر" بكل فخر صنع في مصر لحفظ التراث بالتعاون مشترك بين وزارة التنمية المحلية وهيئة الغذاء العالمي لتمكين المرأة اقتصاديا وتسويق منتجاتهن والترويج لها داخليا وخارجيا  .

من جهته أكد اللواء محمد شعراوى على دور المرأة المتميز في عملية التنمية ونهوض المجتمع مضيفا أنها الركيزة الأساسية داخل الأسرة وتتحمل كل المسؤوليات فهى نصف المجتمع .

وقال اللواء محمد شعراوى أنه يؤكد على ما جاء في كلمات الرئيس بأنه لابد من تقديم كافة سبل الدعم والمساواة للمرأة المصرية اتساقاً مع رؤية مصر 2030 التي تسعى لبناء مجتمع عادل ، يضمن الحقوق والفرص المتساوية لأبنائه وبناتـه ، وإيماناً من القيادة السياسية بأن الاستقرار والتقدم لن يتحققا إلا من خلال ضمان مشاركة فاعلة للمرأة في كافة أوجه العمل الوطني،  وتم تكليف الحكومة وكافة أجهزة الدولة والمجلس القومي للمرأة، باعتبار إستراتيجية تمكين المرأة 2030 هي وثيقة العمل للأعوام القادمة لتفعيل الخطط والبرامج والمشروعات المتضمنة في هذه الاستراتيجية.

وأشار الشعراوى أن الوزارة تقدم كافة سبل الدعم للمرأة داخل الوزارة من خلال وحدة تكافؤ الفرص بها  ووحدات تكافؤ الفرص بالمحافظات حيث يعملوا على حل مشكلات المرأة وتذليل العقبات التى تواجهها  مشيرا أن المرأة  تمثل نسبة ٤٥ ٪  من نسبة الإدارة المحلية داخل وزارة التنمية المحلية .

كما أعلن اللواء محمد شعراوى إطلاق مبادرة  "ايادى مصر" بكل فخر صنع في مصر  لحفظ التراث بالتعاون مشترك بين وزارة التنمية المحلية و هيئة الغذاء العالمي لتسويق منتجات المرأة المصرية و الترويج لها مضيفا أنه سيتم التواصل مع الجهات الدولية لتسويق تلك المنتجات فى الخارج .

وأوضحت الدكتورة منال عوض ميخائيل أن الاحتفال اليوم بالمرأة العاملة بالمحليات يؤكد على إيمان القيادة السياسية بأهمية دور المرأة في المجتمع .

كما أوضحت أن السيدات لقت العديد من الاهتمام داخل وزارة التنمية المحلية من إنشاء وحدات تكافؤ الفرص في كل المحافظات بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة تعمل على حل وتمكين المرأة داخل الوزارة والمحليات .

وتقدمت بنصيحة للسيدات العاملات بالمحليات أن يغتنمن إيمان القيادة السياسية وأن يعملن بشكل أفضل لتوضح مدى كفاءة المرأة فى جميع المجالات  وأنها تستحق الوصول للمناصب القيادية  .

 

اقرأ أيضا: مايا مرسي تشكر رئيس مجلس الدولة على تعيين عضوات من النيابة الإدارية

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة