صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


استقرار سعر الجنيه أمام الدولار الأمريكي في ختام تعاملات اليوم 16 مارس

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 16 مارس 2021 - 04:10 م

 

استقر سعر صرف الجنيه المصري، أمام نظيره الدولار الأمريكي، بختام تعاملات اليوم الثلاثاء 16 مارس 2021، في بعض البنوك العاملة في السوق المحلية.

وبلغ سعر الدولار الأمريكي، اليوم نحو 15.64 جنيه للشراء، 15.74 جنيه للبيع، في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.

وسجل سعر الدولار  في البنك التجاري الدولي - مصر، نحو 15.66 جنيه للشراء، 15.76 جنيه للبيع.

وبلغ السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 15.64 جنيها للشراء، 15.77 جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 15.65 جنيه للشراء، 15.75 جنيه للبيع.

يأتي ذلك بعد أن واصل سعر الدولار الأمريكي، حالة التذبذب بين الارتفاع والانخفاض أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات الأسبوع الثاني من شهر مارس 2021.

واستقر سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في ختام تعاملات الأسبوع الثاني من مارس عند نفس أسعار بداية تعاملات الأسبوع باستثناء ارتفاعه في 3 بنوك هي بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.

وزاد سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات الأسبوع الماضي، بقيمة بلغت 3 قروش، في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، بينما استقر عند نفس السعر بالبنك التجاري الدولي- مصر، وفي البنك المركزي المصري.

وعالمياً  ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، مسجلًا أعلى مستوى له منذ نهاية نوفمبر، بعد أن أعرب محافظ البنك الفيدرالي الأمريكي، «جيروم باول» عن عدم قلقه تجاه عمليات البيع المكثفة الأخيرة للسندات، وذلك بعد نشر تقرير الوظائف الإيجابي الذي عزز حالة التفاؤل بالأسواق.

وتراجع كل من اليورو، والجنيه الإسترليني على خلفية قوة الدولار، وكذلك تراجعت أسعار الذهب مع صعود الدولار.

وأثرت قوة الدولار بالسلب على عملات الأسواق الناشئة، حيث انخفض مؤشر مورجان ستانلي لعملات الأسواق الناشئة MSCI EM بنحو 0.32%.

اقرأ أيضاً: سعر الدولار أمام الجنيه المصري ببداية تعاملات اليوم 15 مارس

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة