جلال دويدار
جلال دويدار


خواطر

موجــة ثالثــة.. للكـورونا يا ستار يا رب.. ارحمنا

جلال دويدار

الثلاثاء، 16 مارس 2021 - 07:31 م

 يا رب يا كريم يا رحيم.. متى تتوقف موجات الكورونا اللعينة حيث بلغت وفقا لإعلان وزارة الصحة موجتها الثالثة؟. من ناحية أخرى وتحسبا لتداعيات هذه المرحلة لجأت بعض الدول إلى الإغلاق الكامل. ألا من نهاية لهجمات هذه اللعينة الثقيلة التى تداهمنا وتكدر علينا حياتنا وتدفعنا إلى التقوقع والمعاناة من الاكتئاب والملل والزهق وكتم الأنفاس بالكمامات؟.
 ليس هذا فحسب.. وإنما يضاف إلى ذلك مشاكل العلاج الخاص وتكاليفه الباهظة التى فوق طاقة الغالبية. حول هذا الشأن.. الشكر والحمد لعظمتك يا إلهى.. إن أتحت لضحايا هذا الوباء سبل العلاج الذى توفره الدولة رغم ما يحيطه أحيانا من مصاعب وتعقيدات. حول هذا الشأن أخبرنى د.علاء عيد المسئول عن الطب الوقائى بوزارة الصحة أن هذا العلاج يخضع لضوابط هدفها الحفاظ على المصلحة العامة وصحة المواطنين.
 اتصالا فإن المهم والأهم يا رب العالمين.. أن تنعم على عبادك بالرضا والهداية التى تجعلهم يلتزمون بالإجراءات الاحترازية والوقائية التى تجنبهم الإصابة والحاجة للمستشفيات والعلاج ومشاكله. إنهم مطالبون وحتى يتحقق ذلك بالانتصار على هذه اللعينة بإذنك تعالى.. أن يدركوا ويعرفوا - وفقا لنصائح الخبراء - أن هذا الالتزام هو الوسيلة الفاعلة لتجنب الإصابة ومتاعبها لهم ولمن يحيطون بهم.
 هذه التطورات الجديدة الصادمة المعلنة حول بدء الكورونا لمرحلتها الثالثة.. جاءت فى إطار البيان اليومى الذى تصدره وزارة الصحة عن تطورات مواجهة الوباء الذى شمل بلاؤه كل دول العالم. رغم تحذير الوزارة ومن واقع الأرقام المعلنة ومحدودية الزيادة فى الإصابات والوفيات.. تتصاعد فاعلية جهود المواجهة.. التى تبذلها وزارة الصحة والأطقم الطبية فى كل المواقع الطبية. ليس أمامنا وحتى نعبر آلام هذه الغمة سوى التجاوب مع التعليمات الصحية وإن فرج الله لقريب.. آمين يا رب العالمين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة