الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي


المصيلحي: لم يتم إضافة مواليد جدد على بطاقات التموين منذ 2005

حسام صدقة

الثلاثاء، 16 مارس 2021 - 07:50 م

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه منذ عام 2005 لم يصدر أي قرار بإضافة مواليد جدد لبطاقات التموين.

وأشار إلى أن القرار كان على وشك الصدور قبيل جائحة فيروس كورونا، لكن الأزمة تسببت في تعطيله بسبب آثارها السلبية ووجود أزمة مالية.

ولفت وزير التموين-  خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، مساء اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب أحمد سمير، رئيس اللجنة، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة هالة أبو السعد، بشأن الحذف العشوائي للمستفيدين من بطاقات التموين-  إلى صدور قرار استثنائي بخصوص الفئات الأكثر احتياجا، ورقيقة الحال، مثل الأرامل والمطلقات ومن ليس لديه عمل، وذوي الاحتياجات الخاصة، وصاحب المعاش المنخفض، بأن يتم السماح لهم، وحتى لو ليس لديهم بطاقة يتم إصدار بطاقة جديدة لهم، ويتم الإضافة علي البطاقات لهذه الفئات حتى 4 أفراد فقط.

وأكدت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب، ومقدمة طلب الإحاطة، أنه يجب حل مشكلة الحذف العشوائي للمستفيدين من بطاقات التموين، حتى لا يتسبب ذلك في ضرر للمواطنين.

وعقب وزير التموين، بالتأكيد على أن أي حالات تم حذفها وهى مستحقة أو حذفت بالخطأ، تتقدم بتظلم وسيتم فحصه وإعادتها مرة أخرى طالما تستحق.


اقرأ أيضا: وزير التموين يتابع نظام مراقبة المخزون السلعي ويتفقد مطحن السادات | صور

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة