محمد الحسينى ـأحمد فتحىـ أحمد أبوزيد
محمد الحسينى ـأحمد فتحىـ أحمد أبوزيد


البرلمان يشيد بقرارات الرئيس.. نواب: «الموظفين فرحانين»

أسامة منازع- أحمد داود- محمد الفقي- محمد حمدي

الثلاثاء، 16 مارس 2021 - 08:17 م

 

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفى جبالى، إشادة واسعة بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة رواتب العاملين بالدولة ورفع الحد الأدنى للأجور لـ2400 جنيه وإقرار علاوتين بـ7.5 مليار جنيه وزيادة المعاشات 13%، مؤكدين انحيازه الداعم للعدالة الاجتماعية والبسطاء.

وقال النائب صلاح أبو هميلة: «الموظفين فى دوائرنا فرحانين»، ووجه التحية للرئيس السيسى، بعد توجيهاته الخاصة بالعدالة الاجتماعية، قائلا: «الرئيس يثبت كل يوم أنه زعيم من طراز فريد».

ووجه النائب هاني أباظة، عن حزب الوفد التحية والتقدير للرئيس لانحيازه الدائم للمصريين فى الوقت الذى تتقشف فيه الدول الأخرى نظرا لجائحة فيروس كورونا المستجد، قائلا: «زيادة الأجور تعد هدية الرئيس للمواطن البسيط، ودائما ما يتلمس آلام الشعب».

وأشاد النائب محمد الحسينى، عضو مجلس النواب بقرارات الرئيس السيسى، برفع الأجور وزيادة المعاشات، وأكد أنه يحنو على المصريين، بينما أكد النائب عاطف مغاورى، ممثل حزب التجمع، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه، ورفع المعاشات بنسبة 13%، تؤكد سعى الدولة نحو تحسين أوضاع المواطنين، وانحياز الرئيس لمحدودى الدخل.

وأشار إلى أن حرص الرئيس على تحسين أحوال المعيشة للمصريين وزيادة دخولهم والاهتمام بمظلة الحماية الاجتماعية يأتى فى إطار برنامج الإصلاح الاقتصادى، وأشار إلى أن الفترة القادمة ستشهد مزيدا من القرارات التى تساهم فى تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، فى ظل مضى الدولة قدما نحو البناء وإقامة المشروعات القومية فى كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وبعيدا عن الجلسة العامة أشادت الأحزاب السياسية بحزمة  القرارات  التى أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأكد النائب أحمد فتحي، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى فى مجلس النواب أنها قرارات تاريخية، ووفاء بعهد القيادة السياسية بالوقوف فى صف الشعب ودعم كل الطبقات المجتمعية، وأشار إلى أن هذه التوجيهات بمثابة هدية جديدة يقدمها الرئيس للمجتمع المصري.

وأوضح "فتحي"، أن قرار الرئيس بدعم المواطنين والموظفين فى الدولة بزيادة مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإدارى للدولة بإجمالى نحو 37 مليار جنيه، ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه، وغيرها من القرارات المهمة جميعها تصب فى صالح المواطنين وقيم بناء الانسان، وأكد أن المبادرات الرئاسية والقرارات الأخيرة، بادرة أمل واهتمام كبير بآمال المصريين، والاهتمام بحياتهم المعيشية.

ولفت "فتحي"، إلى أن الرئيس حريص على دعم أصحاب المعاشات وإعطائهم حقوقهم كاملة، وآخرها صرف مستحقات العلاوات الخمس لهم، وأشار إلى أن دعم المواطن وتوفير حياة كريمة له أصبحت إستراتيجية تسير عليها القيادة السياسية وحريصة كل الحرص على تعميمها على كافة شرائح المجتمع، مما يبشر بمرحلة قادمة قوامها البناء والتطوير على كافة الأصعدة.

بينما أكد النائب أحمد أبو زيد عضو مجلس النواب عن حزب «مستقبل وطن»، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى تؤكد انحيازه الدائم للفئات الأكثر احتياجا وللمواطن المصرى، وأشار إلى أن الرئيس السيسى راعى الظروف الاقتصادية التى كان يمر بها المواطن المصرى خلال جائحة كورونا وأن ملف الرعاية الاجتماعية والتضامن الاجتماعى على رأس أولويات الرئيس.

وأوضح «أبو زيد»، أن هذه القرارات ستسهم بقوة فى رفع مستوى المعيشة للمواطنين وخاصة البسطاء منهم، وأضاف أن هذه القرارات أسعدت جموع المصريين، وأن الرئيس على دراية تامة بالحالة الاجتماعية للمواطنين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة