هانى المكاوىـ محمد زيدان ـ عبدالعال سليمان ـ محمد حسين
هانى المكاوىـ محمد زيدان ـ عبدالعال سليمان ـ محمد حسين


الشارع «فرحان» بقرارات الرئيس.. مواطنون: طوق نجاة لمحدودي الدخل

محمد قنديل

الثلاثاء، 16 مارس 2021 - 08:24 م

حالة من السعادة انتابت المواطنين بعد قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإقرار زيادات في مرتبات العاملين بالجهاز الإداري للدولة بنحو 37 مليار جنيه، مع رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه.

كما شملت التوجيهات الرئاسية إقرار علاوتين بتكلفة نحو 7٫5 مليار جنيه، وزيادة الحافز الإضافى لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالى 17 مليار جنيه.. وزيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة تصل إلى 31 مليار جنيه.


«الأخبار» رصدت البهجة والتفاؤل في الشارع بهذه القرارات.

حيث أكد محمد زيدان، موظف، أن قرارات الرئيس جاءت لتكون بمثابة طوق النجاة للكثير من الموظفين محدودى الدخل، فهناك فئة كبيرة لا تكفى رواتبهم الإلتزامات المادية الملقاة على عاتقهم، لذلك يعانون الأمرين لتوفير احتياجات أسرهم، ومع العلاوات ورفع الحد الأدنى للأجور، سيسهل الكثير فى حياتهم، وأوضح أن هذه القرارات تعكس مدى سعى الرئيس لتوفير حياة أفضل لجميع المصريين، كما تمثل أيضاً نتاجا لعملية الإصلاح الاقتصادى التى تحملها المواطن البسيط.


وأضاف هانى المكاوى «موظف»، أن هناك توجيهات الرئيس السيسى تشير إلى أن مصر تسير فى الطريق الصحيح نحو التنمية وتحسين معيشة المواطنين، فأصبحنا نرى مشروعات كبيرة فى البنية التحتية غير مسبوقة، فضلاً عن حالة انتعاش فى الاقتصاد المصرى يشهد لها العالم، وهو ما يعود بالنفع على المواطنين من حيث خدمات أفضل حتى وصلنا إلى نتائج ملموسة فى تحسين الدخل بزيادة الحد الأدنى للأجور وغيرها من القرارات.. وأكد أنه يتوقع مزيدا من التيسيرات التى تقدمها الدولة للمواطنين خلال الفترة المقبلة لما يتمتع به الاقتصاد من قوة وقدرة على تحمل زيادات أخرى فى رواتب الموظفين والمعاشات.

وقال عبد العال سليمان، على المعاش، إن هناك اهتماما كبيرا من جانب الدولة بأصحاب المعاشات فى عهد الرئيس السيسي، فهناك تحسن كبير بالنسبة لقيمة المعاشات فضلاً عن العلاوات بشكل غير مسبوق، والزيادة الأخيرة تمثل طفرة حقيقية ستعين الكثير من هذه الفئة على صعوبات الحياة والضغوطات المتلاحقة، متمنياً أن يتم التنفيذ فى أسرع وقت ممكن دون معوقات.. وأوضح أن معاشه سيزيد بنسبة جيدة بعد تنفيذ هذه التوجيهات موجهاً الشكر للرئيس على ما يقدمه باستمرار من دعم لأصحاب المعاشات وجميع محدودى الدخل.

وعبر محمد حسين «موظف»، عن امتنانه للرئيس بعد القرارات الأخيرة، وأكد أنها جاءت فى وقتها لتعينه على المصروفات المتزايدة والاحتياجات المتراكمة، كما إنها ستساعد الملايين من محدودى الدخل وتعطيهم بارقة أمل فى حياة معيشية أفضل، ويطالب حسين بزيادة سنوية ثابتة فى الأجور تقرها الدولة حتى يصل الموظف البسيط لراتب يكفيه دون الحاجة إلى اللجوء لأعمال أخرى. وأشار محمود عبدالعزيز «موظف» إلى أن الزيادات الأخيرة ستعمل على مساعدة المواطنين فى ظل أزمة كورونا وتأثيرها السلبى على فرص العمل، فضلاً عن زيادة الأسعار، مطالباً الدولة بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق حتى لا يتم استغلال هذه الزيادات فى رفع أسعار السلع المختلفة.


وأكد سعيد عبدالله «معاش» أن الرئيس السيسي يدعم بكل قوة فئات محدودي الدخل بزيادات مستمرة فى الدخل تعينهم على الظروف الصعبة والأعباء الكثيرة، ويتابع أن فئة أصحاب المعاشات ستستفيد بدرجة كبيرة من هذه القرارات، وهو ما ينعكس بالإيجاب على حياتهم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة