أحمد مجاهد
أحمد مجاهد


قبل اجتماع اتحاد الكرة مع الأندية اليوم

مجاهد: لا تفكير فى إلغاء الدورى.. وعلى الأندية تقديم بعض التنازلات

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 16 مارس 2021 - 08:44 م

 كتب : محمد يحيى يوسف

 يبدو أن هناك أزمة جديدة تلوح فى الأفق داخل أروقة اتحاد الكرة، وذلك بعدما دعا المهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد من قبل الفيفا، لأندية الدورى الممتاز فى اجتماع اليوم، وذلك بسبب ضغط مباريات الدورى، وهو ما فسره البعض بأنه ربما يتم الإعلان خلال هذا الاجتماع عن إلغاء الدورى هذا الموسم، خاصة فى ظل التزامات المنتخبات الوطنية المختلفة.

إلا أن أحمد مجاهد أكد فى تصريحات خاصة للأخبار أنه لا تفكير فى إلغاء مسابقة الدورى هذا الموسم، وأنه لا يستطيع اتخاذ قرار بذلك إلا إذا رأت الدولة إيقاف كافة الأنشطة الرياضية بشكل كامل، لكنه دعا الأندية لاجتماع اليوم من أجل وضع مقترحات لحل أزمة ضغط المباريات، وأنه سوف يعرض على الأندية تقديم بعض التنازلات من أجل إنهاء المسابقة مبكرا، وذلك من خلال عرض خوض الأندية لمباراتين فى بطولة كأس مصر خلال فترة التوقف الدولى بسبب مباريات المنتخب الأول والأوليمبى بدون اللاعبين الدوليين وذلك من أجل إنهاء الدورى فى شهر أغسطس على أقصى تقدير، والاقتراح الثانى هو إنهاء مسابقة الدورى فى شهر أكتوبر دون ضغط مباريات.

وأضاف مجاهد أنه سيتحدث مع الأندية أيضًا عن مديونياتها لدى اتحاد الكرة خاصة أن الزمالك عليه ٤٦ مليون جنيه والأهلى 5 ملايين جنيه وهناك مديونيات على كل الأندية وأنه لابد من سداد تلك المديونيات للاتحاد ومنها للضرائب ومستحقات الدولة، وذلك فى ظل أن الاتحاد سدد حتى الآن للشركة المسؤولة عن إجراء مسحات كورونا ما يقرب من 40 مليون جنيه ومتبقٍ 42 مليونا أخرى، وهناك نص صريح فى اللائحة بأن الأندية هى التى تتحمل قيمة المسحات.

وكشف مجاهد أن الاتحاد متواصل مع الشركة الموردة لأجهزة الفار من أجل تطوير وتحديث الخدمة، وأن الفار سيستمر فى استخدامه فى مباريات الدورى دون أى مشاكل بعد أن يتم تلاشى الأخطاء السابقة عقب تطوير الأجهزة التى وعدت الشركة بتوريدها.

وأكد مجاهد على حرص اتحاد الكرة على الانتهاء من منح حكام جدد رخصة تقنية الفيديو تمهيدا للاستعانة بخدماتهم فى مباريات البطولات المحلية.

من ناحية أخرى.. قررت لجنة الانضباط باتحاد الكرة توقيع عقوبات انضباطية تتمثل فى الغرامات والإيقافات بعد مناقشة أحداث مباراة الشرقية للدخان والفيوم ضمن مسابقة القسم الثانى، منها إيقاف اللاعبين إسلام عماد إبراهيم وجابر محمدى وأيمن محمد محمود وحسين خالد عبد الفتاح (الفيوم) وأحمد إسماعيل تمساح (الشرقية للدخان) ٨ مباريات لكل منهم.

وإيقاف علاء إبراهيم مدرب الشرقية للدخان ووليد عبد الهادى المشرف العام على الفيوم ٤ مباريات لكل منهما.

وكان اتحاد الكرة قد أحال أحداث المباراة إلى لجنة الانضباط للنظر فيها ومعاقبة المسئولين عنها.

ويذكر أن إدارة المسابقات بالاتحاد قد وقعت العقوبات المنصوص عليها فى لائحة المسابقات وتتضمن إيقاف أحمد بكرى المدير الفنى للفيوم ٤ مباريات وغرامة ألف جنيه لطرده بسبب سلوكه غير الرياضى وتوقيع غرامة ٥ آلاف جنيه على النادى بسبب نزول الملعب بدون إذن مما أدى إلى تأخير استئناف اللعب.

كما قررت إدارة المسابقات نقل مباراتين للشرقية للدخان خارج ملعبه وغرامة ٥ آلاف جنيه لنزول الجهاز الفنى والإدارى أرض الملعب دون إذن مما أدى لتأخير استئناف اللعب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة