باتريس موتسيبي
باتريس موتسيبي


موتسيبي يحسم مصير كأس الأمم الإفريقية

عمر البانوبي

الثلاثاء، 16 مارس 2021 - 09:13 م

التقى رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الدكتور باتريس موتسيبي بالصحفيين، اليوم الثلاثاء 16 مارس 2021 في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا لإلقاء أول خطاب في بلده الأصلي منذ انتخابه.

في وقت سابق خلال الدورة 43 للجمعية العامة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم والتي شهدت انتخابه رئيسًا لـ CAF ، تعهد موتسيبي بزيارة الاتحادات الأعضاء الـ 54 في CAF في الفترة من 9 إلى 12 اتحادًا. وأكد ذلك مرة أخرى في مؤتمره الصحفي.

وإدراكًا منه للضرورات والإلحاح حول كرة القدم الأفريقية، حدد باتريس موتسيبي أيضًا تنظيم المزيد من الاجتماعات السنوية مع قادة مختلف فرق كرة القدم الأفريقية.

 وقال: "سأعقد اجتماعين آخرين هذا العام مع جميع رؤساء الاتحادات الأعضاء في CAF وسنناقش الإجراءات العاجلة هناك".

وأضاف: "لن أكون رئيسًا لمنظمة لن تحقق تقدمًا ملموسًا وعمليًا ويمكن الوصول إليه خلال 4 سنوات. لن يحدث ذلك. علينا أن نتوقف عن التشاؤم. من المهم تحديد نقاط ضعفنا وإخفاقاتنا، وسنصححها".

وأكد أن "مستقبل أكبر منظمة قارية هو التفاؤل والموقف الإيجابي. يمكننا وسننجح".

ونوقشت عدة مواضيع خلال المؤتمر الصحفي، لاسيما اختيار الأمين العام الجديد وفريقه من نواب الرئيس.

وقال: "نحن محظوظون لوجود فيرون موسينجو أومبا معنا "، مسترجعًا رحلة وخبرة مواطن جمهورية الكونغو الديمقراطية الذي ترك منصبه كمدير FIFA لقسم الاتحادات الأعضاء لخدمة CAF.

وأضاف: "كان علي أن أختار 5 نواب للرئيس، ولأول مرة في تاريخ CAF ، لدينا رئيس يتحدث الإنجليزية ونواب رئيس يتحدثون الفرنسية. بالإضافة إلى ذلك ، لم يكن لدينا نائب رئيس سيدة من قبل. لذلك أردنا أن يكون لدينا قادة من جميع أنحاء القارة ، لجعلهم يشعرون بالقلق".

وسمح أحد القرارات الأولى للجنة التنفيذية برئاسة الدكتور موتسيبي، في اليوم التالي لانتخابه ، لامرأة ، كنيزات إبراهيم ، بأن تصبح النائب الخامس لرئيس CAF ، إلى جانب تعيينات أوجستين سنجور ، وأحمد يحيى ، وسليمان وابيري ، وسيدو مبومبو نجويا. على التوالي كنواب أول وثاني وثالث ورابع لرئيس CAF.

وردا على سؤال حول كأس الأمم الأفريقية، الحدث الرئيسي في القارة ، كان الدكتور موتسيبي واضحًا: "يجب أن يُقام كأس الأمم الأفريقية في الوقت الحالي كل عامين" ، مضيفًا ، مع ذلك ، أنه لم يتم إغلاق باب النقاش. مع الشركاء.

حضر المؤتمر الصحفي جمهوراً من شخصيات كرة القدم ، بما في ذلك رئيس SAFA داني جوردان ، ورئيس COSAFA الدكتور فيليب شيوانجوا، ووزير الرياضة الجنوب أفريقي ناتي متيتوا ، ورئيس الدوري الممتاز لكرة القدم (PSL) ، الدكتور إرفين كوزا.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة