صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تقرير مخباراتي أمريكي: بوتين أمر بالتدخل في الانتخابات لصالح ترامب

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 17 مارس 2021 - 12:03 ص

كشف تقرير المخابرات الأمريكية الخاص بالتحقيق في الانتخابات الأمريكية التي جرت في نوفمبر 2020 عن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ربما يكون قد أمر بالتدخل في الانتخابات الأمريكية.

وبحسب وكالة رويترز فإن التقرير المخابراتي الذي جاء في 15 صفحة قال إنه من المحتمل أن يكون الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد وجه لمحاولة توجيه الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020 لصالح دونالد ترامب.

اقرأ أيضًا: المخابرات الأمريكية تكذب ترامب حول تزوير الانتخابات 

وأشار التقرير الذي أصدره مكتب مدير المخابرات الأمريكية، إلى المزاعم القديمة بأن كبار مساعدي ترامب كانوا يلعبون لصالح موسكو من خلال تضخيم المزاعم ضد جو بايدن وعلاقته بأوكرانيا.

ومن المرجح أن تلقى نتائج التقرير المخابراتي الضوء على دور بوتين  بالإضافة إلى شخصيات جديدة مدعومة من روسيا مثل البرلماني الأوكراني أندري ديركاش الذي جند شخصيات سياسية أمريكية لتشويه سمعة بايدن وابنه هانتر.

وخلصت وكالات الاستخبارات الأمريكية والمستشار الخاص السابق روبرت مولر إلى أن روسيا تدخلت أيضًا في الانتخابات الأمريكية لعام 2016 لتعزيز ترشيح ترامب بحملة دعائية تهدف إلى تشويه منافسته هيلاري كلينتون.

كما رصد تقرير المخابرات الأمريكية الجديد أن قوى أجنبية أخرى حاولت التأثير على الناخبين الأمريكيين في عام 2020 بما في ذلك إيران.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة