الرئيس السيسى
الرئيس السيسى


سياسيون:

«قرارات السيسي» خطوة جيدة سيشعر بها المواطن

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 17 مارس 2021 - 01:16 ص

 


كتبت :هيام آدم


أشاد سياسيون بقرارات الرئيس السيسى بشأن زيادة المرتبات والمعاشات للعاملين بالجهاز الإداراي للدولة والتي تقدر بنحو  مليار جنيه، ورفع الحد الأدني للأجور ، وغيرها من القرارات المهمة لهذا الأسبوع، مؤكدين أن هذه القرارات تؤكد دعم الرئيس الدائم للمواطن محدود الدخل من العاملين بالدولة ورفع مستوي معيشة الفرد وإسعاد المصريين، مؤكدين أن الرئيس يعرف تماماً معاناة المواطن المصري والحالة الاجتماعية للأغلبية، وأنه يسعي دائمًا إلي رفع الأعباء عن المواطنين بالرغم من معاناة أغلب الدولة من تداعيات فيروس كورونا والظروف الاستثنائية الراهنة التي يمر بها العالم واقتصاد العالم.

اقرأ أيضًا|«المؤتمر»: السيسي أطلق حزمة إصلاحات اجتماعية جريئة تنحاز لمحدودي الدخل

أشادت الدكتورة هبة البشبيشي أستاذ العلوم السياسية بقرارات الرئيس السيسي بشأن إقرار زيادات مرتبات العاملين بالجهاز الإداري للدولة وزيادة قيمة المعاشات بنحو  بتكلفة  مليار جنيه وغيرها من القرارات التي أسعدت «المواطن» محدودي الدخل.

وأضافت أن هذه القرارات من أهم القرارات التي تمس المواطن وباعتبارها نقطة تماس مباشرة لحياة ومعيشة المواطن ليشعر براحة نفسية ملموسة، مؤكدة أنها خطوة جيدة للمس ثمار التنمية الاقتصادية الحقيقية الذي تحدث عنها الرئيس السيسى من زيادة الأجور والمعاشات.

وأشارت «البشبيشي» أنه لا بد من خطوات مماثلة والاستمرار في الإصلاح الإداري والمؤسسي والمالي للدولة، وهذا سيعود علي البلاد بالنفع الذي يمس المواطن ويشعر به المواطن العادي.

وأكدت أن مصر أخذت خطوات جيدة في الإصلاح الاقتصادي والتي أشادت بها منظمات الاقتصادية الدولية، مؤكدة أن خطوة الإصلاح الاقتصادي كان له تكلفة وأعباء ولكن بعد سنوات قليلة استطعنا أن نحصل علي نتائج هذا الإصلاح وثماره، فكان الطريق صعب تحملنا فيه تحديد سعر الصرف، وتحديد المحروقات والذي ترتبت عليه ارتفاع الأسعار، وأكدت أيضا أنها خطوات جيدة ونتمني أن تنقذ هذه القرارات دون عوائق.

أكد النائب أيمن محسب عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان أن قرارات الرئيس السيسي بتوجيه زيادة المرتبات يعكس اهتمام الرئيس بمعاناة المواطنين، وتحقيق العدالة الاجتماعية الذي أكد عليها مراراً ودعم جميع الفئات المجتمعية.


وأضاف «محسب» أن مبادرات الرئيس السيسي من إطلاق حياة كريمة، أو سكن كريم أو تكافل وكرامة فجميعها مبادرات تهدف إلي رفع مستوي معيشة الفرد وتوفير حياة آدمية.

وأشاد بتحقيق التوازن لجميع فئات المجتمع والاهتمام بالبنية التحتية في جميع ربوع مصر  التي شهدت إنجازات حقيقية علي أرض الواقع وإصلاحات واضحة شعر بها كل فئات المجتمع من تحسين أجورهم وتخفيف الأعباء عنهم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة