صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الترمس لنضارة بشرتك وقوة شعرك

دينا درويش

الأربعاء، 17 مارس 2021 - 09:02 ص

 

يحتوي الترمس على العديد من الفوائد الصحية والجمالية للمرأة ،فهو يُستخدم كعلاج لتساقط الشعر، كما يعمل على تفتيح ونضارة البشرة وتبييض الأماكن الداكنة في الجسم، كما يُستخدم لإنقاص الوزن، كما أن الترمس من أهم الأطعمة التي تتناولها نحن الشعوب العربية في بعض المناسبات مثل الأعياد.

 

ومن فوائد الترمس للشعر انه يعالج تساقط الشعر ويساعد على فرد الشعر المجعد وتطويل الشعر ،وطريقة وصفة الترمس لتطويل الشعر يتم نقع الترمس في الماء لمدة ١٢ ساعة وغسل الشعر بماء الترمس ثم تركه يجف حتى صباح اليوم التالي، وتكرر هذه الطريقة يوماً بعد يوم لمدة شهر كامل.

 

ويساعد الترمس في الحفاظ على نضارة البشرة وله العديد من الفوائد حيث يعمل على شد البشرة وترطيب البشرة ويساعد على تفتيح البشرة ويستخدم كمقشر طبيعي للبشرة ويساعد على إزالة البقع الموجودة بالبشرة مثل النمش والكلف.

 

ولعل إضافة الترمس إلى غذائك اليومي يمنحك قيمة غذائية عالية حيث تحتوي بذور الترمس على كمية كبيرة من البروتينات والألياف وفيتامين ب المركب والمعادن.

 

ويضم الترمس على فوائد صحية وعلاجية عديدة وذلك لإحتوائه على مواد فعالة في علاج الكثير من الأمراض فهو مفيد لصحة القلب ومدر للبول و يعمل على خفض مستوى السكر في الدم و مقوي للأعصاب ويقاوم ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم والتخلص من غازات البطن ويقلل من حدوث الإمساك ومنشط عام للجسم ويساعد على الوقاية من الأكزيما والصدفية ويحسّن من الشهية ويعمل على شد الأعصاب المتراخية.

 

اقرأ ايضا ||«تعزيز المناعة أبرزها» فوائد إضافة قشر البرتقال للشاي

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة