اللجنة الثلاثية
اللجنة الثلاثية


اليوم.. اتحاد الكرة يجتمع بالأندية لحسم مصير الدوري

عمر البانوبي

الأربعاء، 17 مارس 2021 - 09:16 ص

تعقد اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة، برئاسة المهندس أحمد مجاهد، للاجتماع بممثلي أندية الدوري الممتاز ظهر اليوم، الأربعاء، بمقر الجبلاية لبحث بعض الملفات المتعلقة بالمسابقات المحلية.

 

وقال أحمد مجاهد في تصريحات خاصة للأخبار أنه لا تفكير فى إلغاء مسابقة الدورى هذا الموسم، وأنه لا يستطيع اتخاذ قرار بذلك إلا إذا رأت الدولة إيقاف كافة الأنشطة الرياضية بشكل كامل، لكنه دعا الأندية لاجتماع اليوم من أجل وضع مقترحات لحل أزمة ضغط المباريات، وأنه سوف يعرض على الأندية تقديم بعض التنازلات من أجل إنهاء المسابقة مبكرا، وذلك من خلال عرض خوض الأندية لمباراتين فى بطولة كأس مصر خلال فترة التوقف الدولى بسبب مباريات المنتخب الأول والأوليمبى بدون اللاعبين الدوليين وذلك من أجل إنهاء الدورى فى شهر أغسطس على أقصى تقدير، والاقتراح الثانى هو إنهاء مسابقة الدورى فى شهر أكتوبر دون ضغط مباريات.

 

وأضاف مجاهد أنه سيتحدث مع الأندية أيضًا عن مديونياتها لدى اتحاد الكرة خاصة أن الزمالك عليه ٤٦ مليون جنيه والأهلى 5 ملايين جنيه وهناك مديونيات على كل الأندية وأنه لابد من سداد تلك المديونيات للاتحاد ومنها للضرائب ومستحقات الدولة، وذلك فى ظل أن الاتحاد سدد حتى الآن للشركة المسؤولة عن إجراء مسحات كورونا ما يقرب من 40 مليون جنيه ومتبقٍ 42 مليونا أخرى، وهناك نص صريح فى اللائحة بأن الأندية هى التى تتحمل قيمة المسحات.

 

وكشف مجاهد أن الاتحاد متواصل مع الشركة الموردة لأجهزة الفار من أجل تطوير وتحديث الخدمة، وأن الفار سيستمر فى استخدامه فى مباريات الدورى دون أى مشاكل بعد أن يتم تلاشى الأخطاء السابقة عقب تطوير الأجهزة التى وعدت الشركة بتوريدها.

 

وأكد مجاهد على حرص اتحاد الكرة على الانتهاء من منح حكام جدد رخصة تقنية الفيديو تمهيدا للاستعانة بخدماتهم فى مباريات البطولات المحلية.

 

رئيس الكاف الجديد: الكرة الإفريقية لن تعود إلى الخلف

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة