صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


فوائد عديدة للطماطم لصحة أفضل لطفلك

دينا درويش

الأربعاء، 17 مارس 2021 - 10:05 ص

 

الطماطم من أكثر أنواع الخضروات شعبية في العالم، وهي غنية بالعناصر الغذائية الهامة ويحبها الكبار والأطفال بأشكالها المختلفة. 

 

ويمكن تضمين الطماطم في طعام طفلك بالكثير من الطرق لاستغلال فوائدها الرائعة لتعزيز صحة طفلك حيث يمكن صنع الصلصات المختلفة بالطماطم أو إضافة شرائح الطماطم إلى السندويشات أو إضافتها للسلطات المختلفة وغيرها الكثير من الطرق.

 

وتحتوي الطماطم على كمية مثيرة للإعجاب من فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ك، بالإضافة إلى كميات كبيرة من فيتامين ب ٦ وحمض الفوليك والثيامين، والطماطم أيضًا مصدر جيد للبوتاسيوم والمنجنيز والمغنيسيوم والفوسفور والنحاس ،كما انها غنية بالألياف الغذائية والبروتين، فضلاً عن عدد من المركبات العضوية مثل الليكوبين التي تساهم في فوائدها الصحية.

 

ويساعد فيتامين أ الموجود في الطماطم في تحسين الرؤية والحماية من العمى الليلي والتنكس البقعي حيث أن فيتامين أ هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحارب التأثيرات الضارة للجذور الحرة على الرؤية السليمة ،وتحافظ الطماطم على صحة الجهاز الهضمي من خلال منع الإمساك والإسهال، كما أنها تمنع الصفراء وتزيل السموم بشكل فعال من الجسم ،وعلاوة على ذلك تحتوي الطماطم على كمية كبيرة من الألياف والتي يمكن أن تخفف أعراض الإمساك.

 

 

اقرأ ايضا||ما هي التشنجات الحميدة وأسبابها عند الأطفال؟

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة