زيدان
زيدان


زيدان يتحدث في كل الاتجاهات بعد الفوز على أتالانتا

عمر البانوبي

الأربعاء، 17 مارس 2021 - 11:29 ص

تأهل ريال مدريد إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على أتالانتا.

وقال زين الدين زيدان خلال تصريحات بعد المباراة: "قدمنا ​​مباراة رائعة. كانت مباراة متكاملة من البداية إلى النهاية. نشعر باننا لعبنا مباراة رائعة ونحن سعداء بتجاوز هذا الدور. نحن في ربع النهائي وستزداد الأمور تعقيداً الآن وستكون أكثر صعوبة. علينا ان نستريح جيداً، لدينا مباراة جديدة يوم السبت المقبل. سيطرنا على المباراة دفاعياً وهجومياً وابتكرنا الفرص. أنا سعيد من أجل اللاعبين وسعيد بالمباراة التي لعبوها".
 

وأضاف زيدان: "رأيت فينيسيوس بحالةٍ جيدة، ولاسيما في حصوله على ركلة الجزاء. نعرف انه عندما يستحوذ على الكرة يكون لديه المساحة والسرعة وبإمكانه احداث الفارق، وهذا ما فعله. يريد مساعدة الفريق دائماً وأنا سعيد بركلة الجزاء التي حصل عليها لمساعدتنا، لان تسجيل 2-0 كان مهماً".
 
 
وعن الفوز بالدوري الإسباني ودوري الأبطال قال المدير الفني لريال مدريد :"سنحاول. لم لا؟ ذلك ليس مستحيلاً. نحن هنا من أجل ذلك. سيكون الأمر صعباً لكننا سنناضل ونقاتل. لدينا خيارات في المسابقتين وعلينا ان نستمتع اليوم، ليس فقط بالأهداف وإنما بأسلوبنا في اللعب. أكون في غاية السعادة عندما نقوم بالإعداد مع اللاعبين ثم تسير الأمور بشكل جيد في الملعب، ولاسيما ضد فريق يتطلب منك الكثير".
 

وعن أهمية راموس قال :"ليست المنافسة، إنه كل يوم. إنه قائد الفريق وشخص مهم جداً بالنسبة لنا. ليس الآن فقط، لقد أمضى سنوات عديدة هنا، لديه مسيرة رائعة ومن الأفضل أن يكون معنا، بالطبع".

 

 وتابع "بإمكاننا اللعب بنظام المدافعين الثلاثة. لدينا اللاعبون المناسبون للقيام بذلك بين الحين والآخر. لم نكن نجرّبه في المباراة ضد إلتشي، لعبنا مع ثلاثة مدافعين، وفعلنا الأمر نفسه اليوم، ولكن بإمكاننا اللعب بطريقة مختلفة أيضاً".

 
وقال زيدان عن مودريتش :"إنه ذكي للغاية، هذا واضح. عمره 35 عاماً لكنه رائع في الملعب. إذا أراد لوكا أن يصبح مدرباً فليعلم انه يمتلك تلك المهارة. يعرف الكثير حول كرة القدم، وإذا أراد أن يكون مدرباً، فسيكون مدرباً. أنا سعيد به. لقد لعب جيداً اليوم، وهو توني يفهمان بعضهما البعض بشكل مثالي ورائع، وهذا جيد للفريق. أنا سعيد من أجل جميع اللاعبين لأنهم قدموا أداءً رائعاً من البداية وحتى النهاية. لقد لعبنا بتركيز شديد منذ البداية، كانت كل كرة مهمة جداً، وعندما نلعب هكذا يكون من الصعب التغلّب علينا".


وأوضح زيدان بشأن هازارد :"لستُ طبيباً ولست الشخص المناسب للحديث عما إذا كانت حالته تتطلب إجراء عملية جراحية أم لا. سيتم اتخاذ القرار خلال الأيام القليلة المقبلة. أعطيته تصريحاً للغياب عن المباراة اليوم. سيكون معنا غداً وسنرى ما الذي سيحصل".
 
 
واختتم: "يختار كل لاعب موعد اعتزاله. أنا قررت ذلك بعمر 34 عاماً. هؤلاء اللاعبون متعطشون للانتصارات، يريدون مواصلة صنع التاريخ، الفوز بالمباريات والألقاب وأنا سعيد من أجلهم. المشجعون المدريديستا يستمتعون بذلك. أنا سعيد من أجل جميع اللاعبين".

 

هل ينضم رونالدو لقائمة الأساطير «الخليجية»؟

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة