وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد
وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد


وزارة التخطيط تشارك في ورشة عمل حول «الاستعراضات الوطنية الطوعية»

حسن هريدي

الأربعاء، 17 مارس 2021 - 11:44 ص

شاركت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ممثلة في وحدة التنمية المستدامة، في ورشة العمل الافتراضية حول "الاستعراضات الوطنية الطوعية" التي نظمتها اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) بالتعاون مع إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية (UNDESA) وجامعة الدول العربية.

وخلال الجلسة الأولى من ورشة العمل حول "التقدم والابتكارات والدروس المستفادة من الاستعراضات الوطنية الطوعية السابقة" قدمت رئيس وحدة التنمية المستدامة بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية د. منى عصام، عرضاً تقديمياً استعرضت فيه الدروس المستفادة من عملية إعداد التقارير الوطنية الطوعية السابقة لمصر، كآلية لتطوير وتسريع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

اقرأ أيضًا:التخطيط: انتهاء تنفيذ 127 مشروعاً في الوادي الجديد بتكلفة 3.3 مليار جنيه

وأوضحت د.مني عصام أن التقرير الثالث يقدم لمحة موضوعية حول مدى التقدم المحرز نحو تحقيق التنمية المستدامة، وبما يحقق التكامل المطلوب بين محتوى التقرير الثالث الجاري إعداده، والتقريرين الأول والثاني واللذان تم إصدارهما في 2016 و2018 مع الأخذ في الاعتبار التطورات على المستوي الوطني والإقليمي والدولي.

وأضافت عصام أن التقرير يضمن التركيز على بيئة السياسات الداعمة المتمثلة في تحديث "رؤية مصر 2030"، وجهود توطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات، والإصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصري، وذلك في إطار الاعتماد على السياسات القائمة على الأدلة، فضلاً عن أهمية رصد وتحليل تداعيات جائحة كوفيد-19 على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة