جمهور مصر
جمهور مصر


مباراة مصر وجزر القمر بدون جمهور

عمر البانوبي

الأربعاء، 17 مارس 2021 - 12:12 م

تتجه النية لدى الاتحاد المصري لكرة القدم إلى عدم المطالبة بحضور جماهير لمباراة مصر وجزر القمر في الجولة الختامية للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021.

 

وبحسب مصدر داخل اتحاد الكرة، فإن اللجنة الثلاثية استقرت على ضرورة الالتزام بتعليمات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» والذي قرر إقامة جميع مباريات الأندية والمنتخبات بدون حضور جماهيري للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

يعيش الجهاز الفني لمنتخب مصر، حالة من القلق بعد تعرض أحمد حسن "كوكا"، مهاجم منتخب مصر، لإصابة مع نادي أولمبياكوس اليوناني في المباراة السابقة بالدوري أمام لاريسا بعد تسجيله هدفًا من ضربة جزاء.

 

سجل أحمد حسن كوكا هدفه من ضربة جزاء حصل عليها في الدقيقة 33 قبل أن يخرج مصابًا في الدقيقة 37 ويحل محله ماسوراس.

وفي السياق ذاته، تعرض مصطفى محمد، مهاجم منتخب مصر ونادي جالاتا سراي التركي للسرقة في تركيا وفقد جواز سفره.

ويسعى الجهاز الإداري لمنتخب مصر لاستخراج وثيقة سفر لمصطفى محمد للحاق بمعسكر الفراعنة الذي ينطلق بعد 4 أيام في القاهرة.

واستقر حسام البدري، المدير الفني لـ منتخب مصر، على بدء المعسكر يوم 20 مارس في القاهرة، وخوض التدريبات أيام 20 و21 و22 قبل السفر إلى نيروبي على متن طائرة خاصة.

ويخوض منتخب مصر، مرانًا وحيدًا في نيروبي يوم 24 مارس قبل خوض اللقاء يوم 25 والعودة في اليوم ذاته إلى القاهرة استعدادًا لمواجهة جزر القمر في ختام مرحلة التصفيات يوم 29 من الشهر ذاته.

وحدد الجهاز الفني، لـ منتخب مصر قائمة مطولة من 50 لاعبًا سيتم تقليصهم لـ 26 لاعبًا يسافرون إلى كينيا، فيما سيتم وضع بعض العناصر احتياطيين وسيتم استخراج التأشيرات لهم تحسبًا لأي ظروف طارئة أو إصابات.

واستقر حسام البدري، على ضم 6 محترفين للمعسكر المرتقب وهم: محمد صلاح «ليفربول الإنجليزي»، محمد النني «أرسنال الإنجليزي»، محمود حسن تريزيجيه «آستون فيلا الإنجليزي»، أحمد حسن كوكا «أولمبياكوس اليوناني»، أحمد حجازي «اتحاد جدة السعودي»، مصطفى محمد «جالطة سراي التركي».

وبحسب مصادر داخل منتخب مصر، فإن المحترفين يرتبطون بمباريات حتى يوم 21 من شهر مارس الحالي، وبالتالي هناك أزمة في سفرهم إلى القاهرة، وسيسعى الجهاز الإداري لترتيب سفر وانضمام المحترفين مباشرة من أوروبا إلى نيروبي.

وعلمت «بوابة أخبار اليوم» أن الثلاثي عمرو وردة، جناح باوك اليوناني، وأحمد المحمدي، ظهير أيمن آستون فيلا الإنجليزي، وعمر مرموش، مهاجم سانت باولي الألماني، خارج حسابات منتخب مصر قبل مواجهتي جزر القمر وكينيا.

يُذكر أن منتخب مصر لم يتوج بكأس الأمم الإفريقية منذ نسخة العام 2010 في أنجولا، ووصل إلى نهائي البطولة في نسخة 2017 بالجابون وخسر المباراة النهائية أمام منتخب الكاميرون بهدف لهدفين.

 

سام مرسي: مفاوضات بيراميدز معي كانت شائعات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة