اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء
اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء


إنشاء مجمع محارق نفايات بالكيلو 17 غرب مدينة العريش

صالح العلاقمي

الأربعاء، 17 مارس 2021 - 12:20 م

انتهت لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب، من مناقشة موضوع محرقة النفايات بمستشفى الشيخ زويد، بناء على الطلب المقدم من النائب إبراهيم أبو شعيره عضو مجلس النواب عن الشيخ زويد.

جاء ذلك بحضور كلا من اللواء هشام الخولى نائب المحافظ، والقائم باعمال وكيل وزارة الصحة، ومندوب وزارة البيئة، والمسؤل عن التخطيط بالوزارة  فى لجنة الاقتراحات والشكاوي.

اقرا ايضا| محافظ المنيا: إنشاء وإحلال وتجديد وتطوير 30 وحدة صحية ومركز طبي

وأسفر الاجتماع عن الآتي:
تشكيل لجنة مشتركة برئاسة اللواء هشام الخولى نائب محافظ شمال سيناء، وممثلين عن  وزارات الصحة والبيئة والقوى العاملة، وذلك للوقوف على الوضع في مستشفى الشيخ زويد ، والعمل على إيجاد حل سريع للوضع الراهن.


كما وافقت اللجنه على إنشاء مجمع محارق جنوب ك١٧ غرب الأريش خلال ميزانية هذا العام الجاري2020/2021م.


يذكر أن  محافظة شمال سيناء، تتجه إلى إنشاء مجمع لمحارق النفايات بمنطقة جنوب بئر العبد، لمواجهة شكاوي المواطنين بشان وجود بعض المحارق في داءرة المدن خاصة الشيخ زويد والعريش.

وقد صدر قرار اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه المحافظ، بتخصيص قطعة أرض بمنطقة جعل فى مدينة بئر العبد لإنشاء مجمع محارق للنفايات الطبية، وتم تخصيص المبالغ المالية لإنشاء المنطقة والبدء في التنفيذ خلال الفترة القادمة.

وكان  المواطنون قد وجهوا استغاثه اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء، لسرعة التدخل للحد من أضرار محرقة مستشفى الشيخ زويد بمنطقة شرق العريش، باعتبار أن المحرقة غير صديقة للبيئة وتبث السموم على المواطنين، وخشيه أن يكون لها تاثير على اجهزة التنفس لدي المواطنين، خاصة مع تفشي جاءحة كورونا المستجد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة