وزيرة الصحة والسكان د. هالة زايد
وزيرة الصحة والسكان د. هالة زايد


مع الحديث عن موجة كورونا ثالثة.. توجيهات جديدة من «الصحة» لمديرياتها

حاتم حسني

الأربعاء، 17 مارس 2021 - 01:22 م

 

جددت وزارة الصحة والسكان، توجيهاتها إلى مديريات الشؤون الصحية على مستوى الجمهورية، والمستشفيات، بالالتزام التام بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وتضمن توجيهات الوزارة للمديريات والتي حصلت «بوابة أخبار اليوم» على نسخة منها، التأكيد على أخذ العينات المطلوبة من الحالات المشتبهة والتأكد من إرسالها إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة في القاهرة أو المعامل الإقليمية بالمحافظات.

 

ووجهت الوزارة بضرورة الالتزام بنموذج إرسال العينات إلى المعامل المركزية بالقاهرة أو المعامل الإقليمية مع توقيع الطبيب المسئول عن أخذ العينة على هذا النموذج، ومتابعة نتائج العينات باستمرار مع المعامل المركزية والمعامل الإقليمية وتحديثها على برنامج الـ NEDss.

 

كما وجهت الوزارة بالتأكيد على حصر جميع المخالطين وعمل إجراءات المراقبة اليومية لمدة 14 يوم، وتنشيط الترصد القائم على الحدث الاكتشاف المبكر للأحداث الصحية المرتبطة بمرض «کوفید – ۱۹» وتدريب فرق التردد على مستوى الإدارات والمستشفيات التابعة للمحافظة، والتقييم والمتابعة الدورية لأنشطة الترصد من خلال الزيارات الميدانية لمواقع الترصد بالمحافظة، ورفع الوعي لدى الفريق الصحي والمواطنين لتقليل خطر الإصابة بالمرض.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة