بدء محاكمة «الصيدلي المُختلس» من التأمين الصحي..| ارشيفية
بدء محاكمة «الصيدلي المُختلس» من التأمين الصحي..| ارشيفية


بدء محاكمة «الصيدلي المُختلس» من التأمين الصحي

إسلام دياب

الأربعاء، 17 مارس 2021 - 03:35 م

بدأت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الأربعاء، محاكمة صيدلي بتهمة اختلاس مليون و300 ألف حنيه، من مستشفى تابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي.

اقرأ أيضًا| إدراج 278 متهما على قوائم الإرهاب في قضية «حسم 2 ولواء الثورة»

عقدت الجلسة برئاسة المستشار مدبولي كساب، وعضوية المستشارين عمر محمد سلامة وهيثم محمود، وأمانة سر وائل عبد المقصود وشريف محمد.

وكشف قرار الإحالة الصادر من شئون الكسب غير المشروع  برئاسة المستشار مؤمن سالمان رئيس، والتحقيق أن المتهم "طه.م"، كيميائي صيدلية، على الدرجة الثانية بمستشفى صيدناوي التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي، في غضون الفترة من 1998 وحتى 2017 بدائرة قسم أول القاهرة الجديدة بصفته من الخاضعين لأحكام قانون الكسب غير المشروع حصل لنفسه وزوجته غادة رشاد مبارك على كسب غير مشروع مقداره 1288085 جنيها عبارة عن مصروفات غير معلومة المصدر وزيادة طارئة في ثروته بعد تولية الوظيفة العامة ولا تتناسب مع موارده طبقا لما ورد بتقرير لجنة الخبراء حال كون عمله مما يتيح له فرصة الاستغلال وعجز عن إثبات مصدر مشروع لها.

وأضافت التحقيقات أن المبلغ المختلس مقداره 1001885 جنيها مصروفات غير معلومة المصدر عبارة عن أثمان العقارات والسيارات المملوكة له ولزوجته، ومبلغ مقداره 286200 جنيها، يمثل قدر الزيادة التي طرأت على عناصر الذمة المالية العقارات والسيارات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة