التأمين الصحى الشامل
التأمين الصحى الشامل


الرعاية الصحية: فحص طبي شامل للمنتفعين بمنظومة التأمين

محمد زين

الأربعاء، 17 مارس 2021 - 04:30 م

قالت الدكتورة رضوى إمام، المشرف على الإعلام والتوعية بهيئة الرعاية الصحية، إن أهم أهداف الرعاية ترتكز على التوعية الصحية إيمانأ بالوقاية خير من العلاج.

وأضافت «إمام» خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «اكسترا نيوز» ، أن ملف التوعية الصحية بدأ منذ مارس 2019 عن طريق إطلاق مشروع تأمين صحى شامل وشرح منظومتها للمواطن والاستفادة من خدماتها.

ولفتت إلى أن ملف التوعية الصحية  تتضمن توعيته بطرق فحص دورى مع طبيب الأسرة التابع له والكشف عن الأمراض الخطرة والمزمنة والتي تؤثر على حياة المواطنن بشكل عام.

وأشارت إلى أن الهيئة قامت بتوعية المواطنين بطرق التسجيل وتوعية ببعض الأمراض خاصة أن أهم ركائز المنظومة عمل فحص دورى طبى شامل لكل المنتفعين بمنظومة التأمين الصحى الشامل، والتاريخ المرضى والعلاج للمواطنين.

وتابعت أن المنظومة قامت بإطلاق فحص طبى شامل  للمرة الثانية فى سبتمبر الماضى لأصحاب الأمراض المزمنة بالإضافة لتوعيتهم بجائحة كورونا واتباع كافة الإجراءات الوقائية لأصحاب الأمراض المزمنة لتقليل عدد الإصابات، منوهة بأن نسب الاستجابة من المواطنين لهذه المبادرات إيجابية للغاية وفحصهم الطبى بالمجان تجنبأ لإصابتهم بأى أمراض.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة