البابا شنودة - أرشيفية
البابا شنودة - أرشيفية


من جبهة القتال.. البابا شنودة: «اليهود شعب مرفوض من الله»

دينا درويش

الأربعاء، 17 مارس 2021 - 04:33 م

قبل 9 سنوات رحل قداسة البابا شنودة الثالث لكنه ترك خلفه إرثا ثريًا من المواقف التاريخية، لعل أبرزها يرتبط بحرب أكتوبر عام 1973.

 

ففي واحدة من زياراته النادرة، قام قداسة البابا شنودة بزيارة للجبهة حيث التقى بالضباط والجنود في مواقع متقدمة من خطوط النار، وذلك في فبراير عام 1972، بحسب ما نشرته جريدة الأخبار.

 

آنذاك تحدث البابا الراحل إلى المقاتلين فأكد ضرورة الإيمان بالنصر، موضحًا أن «اليهود شعب مرفوض من الله طبقا لنصوص الكتب المقدسة».

 

كما أوضح أن المقاتلين الرابضين على خطوط النار في مواجهة العدو الصهيوني يستحقون تقدير الأمة كلها لأنهم يعيشون من أجل الآخرين، وشملت زيارة البابا ومرافقيه مدينة السويس حيث اجتمع بمحمد بدوي الخولي محافظ السويس حينها.

 

وتحل اليوم الذكرى التاسعة لوفاة البابا شنودة البطريرك الـ١١٧ من بطاركة الكرازة المرقسية الذي توفي ١٧ مارس ٢٠١٢ عن عمر يناهز ٨٩ عاما.

 

وقد وُلد البابا شنودة الثالث في 3 أغسطس 1923، باسم نظير جيد روفائيل، وكان أول أسقف للتعليم المسيحي قبل أن يصبح البطريرك، وهو رابع أسقف أو مطران يصبح بطريركا بعد البابا يوحنا التاسع عشر عام 1928، ومكاريوس 1942، ويوساب الثاني 1946.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة