الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية


بلومبرج: حزم التحفيز المالي تدفع الأسهم الأمريكية للارتفاع

شيماء مصطفى

الأربعاء، 17 مارس 2021 - 04:45 م

قالت وكالة بلومبرج، إن الأسهم الأمريكية حققت هذا الأسبوع مكاسباً قوية، وسجل مؤشري ستاندرد أند بورز 500S&P، وداو جونز الصناعي Dow Jones  أعلى مستوياتهما على الاطلاق، على خلفية حالة التفاؤل بشأن حزم التحفيز المالي ومع زيادة عدد الأشخاص الذين تم تطعيمهم في الولايات المتحدة. 


وأوضحت بلومبرج، أن الأسهم الأمريكية، ارتفعت أيضًا في منتصف الأسبوع مع استقرار عوائد الخزانة. 


وارتفع مؤشري ستاندرد أند بورز 500S&P  وداو جونز الصناعي Dow Jones بنسبة 2.64% و 4.07% على التوالي، وأغلق مؤشر ناسداك المركب Nasdaq لأكبر الأسهم التكنولوجية مرتفعا بنسبة 3.09%، حيث قام المستثمرون بعمليات شراء للأسهم عند أدنى مستوياتها السعرية خلال الأسبوع. 


وجدير بالذكر أن قطاعات التكنولوجيا قد شهدت عمليات بيع يوم الاثنين، كما تكبدت بعض الخسائر يوم الجمعة حيث استمرت المخاوف بين المستثمرين بشأن تزايد التقييمات المبالغ فيها للأسهم التكنولوجية وسط موجة ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية. 


وهبط مؤشر VIX لقياس توقعات تذبذب الأسواق مسجلاً  20.69 نقطة، منخفضاً للأسبوع الثاني على التوالي. وفي الأسواق الأوروبية، تمكنت الأسهم أيضا من الصعود حيث أنهى مؤشر STOXX 600 الأسبوع مرتفعا بنسبة 3.52%، ليمحو بذلك خسائره السابقة الناجمة عن الوباء.


وفي الأسواق الناشئة، أنهى مؤشر مورجان ستانلي لأسهم الأسواق الناشئة (MSCI EM ) تعاملات الأسبوع على ارتفاع، حيث ربحت معظم الأسهم الآسيوية على خلفية تطورات حزم التحفيز الأمريكية ومع الدعم الذي تلقته الأصول ذات المخاطر في منتصف الأسبوع من خلال انخفاض عائدات السندات.

اقرأ أيضًا.. الخزانة الأمريكية لا تستبعد فرض ضريبة على «الثروة»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة