دايت خلال الحمل - صورة أرشيفية
دايت خلال الحمل - صورة أرشيفية


«دراسات أمريكية»: اتباع «دايت» خلال الحمل يحمي الطفل من السمنة المفرطة

مي سيد

الأربعاء، 17 مارس 2021 - 05:04 م

أكدت الدراسات الأمريكية الحديثة، أن تناول نظام غذائي صحي أثناء الحمل يقلل من خطر إصابة الأطفال بـالسمنة المفرطة.


ويعتقد علماء أمريكيون، أن زيادة الوزن لدى الصغار قد تكون بسبب ما أكلته الأم أثناء نموهم في الرحم وأن النساء الحوامل تؤثر على وزن أطفالهن المستقبلي بما يأكلونه خلال فترة الحمل.


وأكدت الدراسة التي نشرت في صحيفة ذا صن الأمريكية، أن تناول الفاكهة والخضروات والأسماك خلال الحمل يساعد على التخلص من السمنة والكثير من الأمراض للأطفال في المستقبل. 


وأوضحت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية، أنه تغذيئة الأم بشكل صحي خلال الحمل يمكن أن يكون له تأثير طويل المدى على معارك وزن الأطفال ويساعد الأطفال في التخلص من السمنة في المستقبل.


وأكدت الأبحاث، أن الأطفال الذين يعانون من زيادة في الوزن لديهم مخاطر متزايدة للإصابة بالربو وحساسية الصدر ومرض السكر والضغط واضطرابات العظام.


ومن جانبها، قالت الباحثة الرئيسية الدكتورة كارمن مونتي دريز في جامعة هارفارد: "تشير النتائج إلى أن تغذية الأم أثناء الحمل قد يكون لها تأثير طويل الأمد على مسارات وزن الأطفال، لها تأثير في اختيارات الأطفال الأطعمة المعينة". 

اقرأ أيضا

 للأمهات .. عناصر غذائية ضرورية لطفلك يومياً


وأضافت على سبيل المثال: "وجدنا أن نظام الغذائي للأم خلال الحمل يؤثر في صحة الأبناء خلال فترة المراهقة لذلك أكدت أنه يجب توعية النساء بمدى أهمية اتباع نظام غذائي صحي خلال فترة الحمل".

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة