الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن
الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن


«الطفولة والأمومة» يُرحب بقانونه الجديد أمام «تضامن النواب» 

حسام صدقة

الأربعاء، 17 مارس 2021 - 05:33 م

 

توافق أعضاء المجلس القومى للطفولة والأمومة على أهمية مشروع قانون المجلس القومى للطفولة والأمومة والمقدم من النائب الدكتور عبد الهادى القصبى وأكثر من ٦٠ عضواً.
 
وقدمت الدكتورة سحر السنباطي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، الشكر للجنة التضامن بمجلس النواب ورئيسها للدعم المستمر للمجلس القومي، ونهنأ أنفسنا بالمشروع لا سيما ما تضمنه من اختصاصات، موجهاً الشكر لنصوص صندوق رعاية الطفولة والأمومة والذي من شأنه إعطاء مرونة في قضية دعم الأطفال وبما يتفق مع استراتيجية الوطنية للأمومة والطفولة.  

اقرأ أيضا| «القومي للطفولة» يحبط محاولة زواج طفلة تبلغ 16 عامًا بمحافظة المنيا 

من جانبه أكد الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن، أن مشروع القانون يأتي تفعيلًا للمادة الدستورية (214) وتأكيدًا علي أهمية المجلس القومي للأمومة والطفولة، لاسيما أن 40% من تعداد سكان مصر من الأطفال، وبالتالي فهي قضية تستحوذ علي أهمية خاصة. 

ووفقاً للمادة الأولي من مشروع القانون، ينشأ مجلس مستقل يتمتع بالشخصية الاعتبارية  يسمي "المجلس القومي للطفولة والأمومة "، يشار إليه في هذا القانون بـ "المجلس"، يهدف إلى تعزيز وتنمية وحماية الطفولة والأمومة في جميع المجالات، وذلك في ضوء الاتفاقيات والعهود والمواثيق الدولية التي تصدق عليها جمهورية مصر العربية.

 
ويكون مقره الرئيسي مدينة القاهرة، ويجوز له إنشاء فروع ومكاتب في محافظات الجمهورية، ويتمتع المجلس بالاستقلال الفني والمالي والإداري في ممارسة أنشطته ومهامه واختصاصاته.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة