نائب محافظ الفيوم يفتتح مسجد "مصطفى شرابي" بعد إحلاله وتجديده
نائب محافظ الفيوم يفتتح مسجد "مصطفى شرابي" بعد إحلاله وتجديده


افتتاح مسجد «مصطفى شرابي» بعد تجديده بـ2 مليون جنيه

محمود عمر

الأربعاء، 17 مارس 2021 - 06:24 م

 

افتتح الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور حسني أبو حبيب وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، مسجد "مصطفى شرابي" بقرية منشأة دمو التابعة لمركز الفيوم، بحضور عدد من أئمة المساجد ورجال الأوقاف والأهالي.

وأدى نائب محافظ الفيوم صلاة الظهر بالمسجد، موضحاً أن افتتاح المسجد بعد إحلاله وتجديده، يأتي في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي، لافتاً إلى أن افتتاح المساجد بالمحافظة يدل على اهتمام الدولة ببناء الإنسان المصري.

وشدد على أن الدولة المصرية عازمة على الاستمرار والمضي قدمًا في تحقيق الإنجازات فى شتى القطاعات.

اقرأ ايضا| وكيل تعليم سوهاج: «أي محاولة للخروج عن مقتضيات العمل ستقابل بالحسم»

وأضاف نائب المحافظ: "الدولة تعمل على افتتاح العديد من المساجد والكنائس كمنارات للعلم فضلاً عن كونها أماكن للعبادة، ونشر تعاليم الدين السمحة، والدعوة إلى الأخلاق الحميدة، ونبذ العنف والتآخي بين جميع طوائف المجتمع من خلال الفهم الجيد لتعاليم الدين الوسطي الصحيح".

من جانبه، أشار وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، إلى أن افتتاح المسجد يأتي في إطار خطة وزارة الأوقاف، لتجديد وتجهيز المساجد بمختلف مراكز المحافظة بالشكل اللائق والأمثل لاستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية.

وشدد على أن أعمال الإحلال والتجديد بمسجد "مصطفى شرابي" والمبنى على مساحة 300 متر مربع، بتكلفة بلغت 2 مليون جنيه "جهود ذاتية" شملت تطوير المسجد وفرشه وإحلال وتجديد دورات المياه به، موضحاً أنه تم افتتاح 6 مساجد بشتى مراكز وقرى المحافظة خلال الأسبوع الجاري بتكلفة 12 مليون جنيه.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة