"الأنصاري" يفتتح مستشفى الفيوم الدولي
"الأنصاري" يفتتح مستشفى الفيوم الدولي


«الأنصاري» يفتتح مستشفى الفيوم الدولي بتكلفة 300 مليون جنيه

محمود عمر

الأربعاء، 17 مارس 2021 - 06:26 م

افتتح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، مستشفى الفيوم الدولي، بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والدكتور ياسر حتاتة عميد كلية الطب، والدكتور حاتم أبوالقاسم عميد معهد الأورام بالقاهرة، والدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بالفيوم.

من جانبه، قال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، إن المحافظ تفقد أقسام العناية المركزة والداخلية، والحضانات، والعيادات الخارجية، والأشعة والتي تحتوي على جهازي العلاج الإشعاعي والمقطعي، وغرف العمليات المختلفة.

اقرأ أيضا|رئيس جامعة طنطا يكرم الفائزين بجائزة «الإشارات المرجعية»

وأضاف أن المحافظ شهد فيلما تسجيليًا لعرض أقسام المستشفى المختلفة وخطة التوسعات المستقبلية، واستمع من عادل معروف مدير عام المستشفى والعضو المنتدب، عن مراحل تشغيل الأقسام الجراحية بالمستشفى.

وأوضح أن المستشفى تقام على مساحة 17 ألف متر، وتم بناء 6 أدوار على مساحة 3 آلاف متر، وتم تشغيل المرحلة الأولى عام 2019.

فيما قال الدكتور محمد إبراهيم رئيس القطاع الطبي بالمستشفى، أن السعة السريرية المستقبلية للمستشفى 160 سريرًا، و8 غرف للعمليات، لافتاً إلى أنه تم التعاقد مع الهيئة العامة للتأمين الصحي على مستوى الجمهورية لتقديم خدمات العلاج الإشعاعي والأشعة التشخيصية للمرضى منتفعي التأمين الصحي منذ بداية العام الماضي.

وتابع: "جارٍ التعاقد على تقديم العلاج على نفقة الدولة بالتنسيق مع مديرية الصحة بالفيوم"، موضحًا أن القيمة التقديرية للإنشاءات والتجهيزات حتى الآن بلغت 300 مليون جنيه.
 
وأعرب محافظ الفيوم عن سعادته لاافتتاح هذا الصرح الطبي الذي يسهم في الاارتقاء بمنظومة الخدمات الصحية على أرض المحافظة، موجهاً القائمين بضرورة المحافظة على هذا الصرح لتقديم خدمة طبية مناسبة لخدمة أهالي الفيوم.

ونوه بأنه يتم حاليًا الانتهاء من رصف طريق "الفيوم دمو" لتيسير الحركة المرورية، فضلاً عن إنشاء طريق لربط مدينة الفيوم القديمة بالفيوم الجديدة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة