صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ضبط المتهم بإنشاء 24 حسابًا إلكترونيًا للنصب على تجار «بورصة الفراخ» 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 17 مارس 2021 - 06:34 م

 

 

أنشأ نصاب 24 حسابًا على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، روَّج من خلالها لقدرته على توفير دواجن للتجار بأسعار مخفضة، وتحصل من ضحاياه على مبالغ مالية، وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد هويته، وإلقاء القبض عليه، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بملاحقة العناصر الإجرامية. 

اقرأ ايضا|«كمين إدكو» يضبط تاجري مخدرات بحوزتهما 100 طربة حشيش

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بإشراف اللواء عمرو بحر، مدير مباحث المعلومات والتوثيق، بقيام أحد الأشخاص مقيم بمحافظة سوهاج، لقيامه بإنشاء 24 حسابًا على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، يتضمن الإعلان عن قدرته على توفير كمية من الدواجن المختلفة بأسعار مخفضة، حتى يتسنى له استدراج ضحاياه من العاملين فى مجال الإتجار فى الدواجن، والتحصل منهم على مبالغ مالية عبر «خدمة إلكترونية». 

عقب تقنين الإجراءات، تمكنت قوة أمنية من ضبط المتهم وعثر بحوزته على محفظة إلكترونية، بها دلائل تفيد تحويل المبالغ المالية المشار إليها وسحبه لها، كما ضُبط بإرشاده مبلغ مالى كان بحوزته، و2 هاتف محمول، بفحصهما تبين وجود آثار ودلائل لنشاطه الإجرامى. 

وبمواجهته، اعترف بارتكابه تلك الوقائع، بالاشتراك مع أحد الأشخاص «هارب»، لتحقيق مكاسب مادية، وإنفاقه المبالغ المالية المتحصل عليها من نشاطه الإجرامي، ولم يتبقَ سوى المتواجد بالمحفظة الإلكترونية، فضلاً عما ضُبط بحوزته.. تم اتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على اللواء طارق الزواوي، مدير الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، الذى أمر بتكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة