صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قوافل دعوية لواعظات الأوقاف في احتفالات جنوب سيناء بعيدها القومي

إسراء كارم

الأربعاء، 17 مارس 2021 - 06:42 م

 

تشارك وزارة الأوقاف في الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة جنوب سيناء، وذكرى رفع الراية على أرض طابا الحبيبة منذ 32 عامًا مضت، بعد تحكيم دولى ومفاوضات دبلوماسية دامت خمس سنوات استردت بعدها مصر سيادتها على آخر بقعة محتلة.


وتبدأ الاحتفالات برفع راية مصر خفاقة وإيقاد شعلة النصر بمدينة طابا، وسط مضاعفة الإجراءات الاحترازية في ظل أزمة كورونا التى يعانى منها العالم  لتأمين الزوار والحفاظ على الصحة العامة، يليها العديد من الافتتاحات المقررة للمشروعات الجديدة بمناسبة العيد القومي، منها تطوير مسجد السلام بالطور بتكلفة 2 مليون جنيه على مساحة 3 آلاف متر مربع.

اقرأ أيضا| برلماني يطالب بإقامة مراكز إسلامية مصرية في أفريقيا لنشر الإسلامي الوسطي

ومن المقرر نقل صلاة الجمعة من المسجد بهذه المناسبة، بينما يجرى تطوير عدد من المساجد الكبرى بمختلف المدن بالتعاون بين المحافظة ووزارة الأوقاف.


ويتم افتتاح معرض الزهور بحديقة الزهراء وهي الأكبر، حيث تحتل مساحة بطول كيلو متر وعرض 300 متر وتكلف إنجازها 6 ملايين جنيه لتكون متنفساً للأهالى، بينما يقام معرض «ديارنا» للتراث السيناوى في منطقة حمام موسى، فضلاً عن لقاء تثقيفى بعنوان «سيناء في القلب» بالمشاركة بين كل من المحافظة والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ووزارة الأوقاف وطلاب جامعة الملك سليمان وطلاب المدارس الثانوية.

وتشهد شرم الشيخ فعاليات احتفالية في ذكرى العيد القومى أيضاً من خلال حفل فنى كبير يحييه عدد من ألمع نجوم الطرب في مصر بأهم ميادين المدينة في الهواء الطلق.


ومن المقرر إطلاق قوافل دعوية لواعظات من وزارة الأوقاف إلى جميع التجمعات البدوية لنشر الوعي المستنير بالقيم الدينية وترسيخ مفاهيم الولاء والانتماء الوطنى، فضلاً عن الاستعداد للإعلان عن انتهاء تعميم ونشر المدارس في جميع وديان المحافظة بلا استثناء، وتوفير التعليم للبنات على وجه الخصوص في الوديان حتى انتهاء المرحلة الابتدائية، وإعداد خطة لتوفير مدارس متحركة في الوديان ذات الكثافة تمهيدًا لالتحاقهن بالتعليم الإعدادى والثانوي.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة