عالم احياء: الكائنات الفضائية «مثل الحيوانات على الأرض»
عالم احياء: الكائنات الفضائية «مثل الحيوانات على الأرض»


عالم أحياء: الكائنات الفضائية «مثل الحيوانات على الأرض»

ناريمان محمد

الأربعاء، 17 مارس 2021 - 07:37 م

يزعم أريك كيرشنباوم، عالم الحيوان وعالم الأحياء الفلكية من جامعة كامبريدج، أن الكائنات الفضائية التي تعيش في عالم بعيد حول الكواكب الأخرى  ستبدو تمامًا مثل الحيوانات على الأرض، وتتشكل من نفس العمليات الحيوية.

يدعي أريك كيرشنباوم، أن الانتقاء الطبيعي الدارويني (هي نظرية تصف العملية التي تتغير من خلالها الكائنات الحية بمرور الوقت نتيجة حدوث تغيرات في الصفات الجسدية المورّثة أو السلوكية، وتسمح للكائن بالتكيف بشكل أفضل مع بيئته) سينطبق في جميع أنحاء الكون.


اقرأ أيضاً: وثائق مخابراتية: كائنات فضائية عملاقة وأهرامات على المريخ | صور


وقال إن هذه هي العمليات التي تحكم تكوين الحياة على الأرض، وبالتالي ستؤدي إلى مخلوقات تشبه بشكل ملحوظ تلك التي نراها في عالمنا.

وذكر أن هذا سيؤدي إلى كائنات فضائية لها أجسام متناظرة بأجنحة أو أرجل أو زعانف، سيكونون أيضًا أذكياء واجتماعيين، ولهم لغة متطورة وربما حتى تقنية.

ويتعمق كيرشنباوم في مخلوقات الأرض ، ويستكشف نظرية التطور ، ويضع تنبؤات حول كائنات تعيش على سنوات ضوئية من عالمنا.

وأفاد أن "القوانين العالمية للبيولوجيا" التي تحكم الحياة على الأرض من المرجح أن تنطبق على الكائنات الفضائية، مع تطور الأنواع عن طريق الانتقاء الطبيعي، مؤكدا أن ذلك ينطبق بغض النظر عن البيئات التي تعيش فيها أو نوع النجم الذي يدور حوله كوكبهم.

وأضاف أنه على الرغم من أنها قد لا تبدو تمامًا مثل المخلوقات على الأرض، بل وربما تتنفس هواءً مختلفًا، إلا أنها ستظل تتطور بناءً على بعض الخصائص التقييدية التي تناسب بيئتها بشكل أفضل.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة